الثلاثاء، ٢٦ سبتمبر، ٢٠١٧

سياسة

حصيلة مرعبة لهجمات داعش في سوريا والعراق خلال شهر واحد.. تعرف عليها

الاثنين، ١٧ يوليو، ٢٠١٧

ارشيفية

واشنطن – ش: شن تنظيم داعش في أبريل الفائت 1486 هجومًا في 16 مدينة «تم تحريرها» من قبضته، مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 2600 شخص.

هذا ما رصده مركز مكافحة الإرهاب في الأكاديمية العسكرية الأمريكية (ويست بوينت) في تقرير أصدره الشهر الفائت، حسب صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» الأمريكية.

وأشار التقرير إلى أن أكبر عدد من هذه الهجمات كان في الجانب الغربي من مدينة الموصل، الذي شهد 130 هجومًا في غضون 30 يومًا من استعادة ذلك الجزء من المدينة من قبضة التنظيم.

ومن بين المناطق التي تم تحريرها أخيرًا من قبل قوات التحالف كانت مدينة المنصورة في شرق سوريا على بعد حوالي 50 ميلًا من الرقة. وقد أدى لجوء الأسر النازحة من المناطق التي لا تزال يسيطر عليها تنظيم داعش إلى زيادة عدد سكانها الأصليين من حوالي 12 ألف نسمة إلى أكثر من أربعة أضعاف هذا الرقم.

واعترف زعيم محلي من القوات الكردية المعروفة باسم وحدات حماية الشعب بأن الكثيرين في المدينة لا يزالون يعيشون في خوف من المسلحين. ولا تزال المرأة ترتدي ثيابًا سوداء تغطي الجسم، مع تغطية الرأس والوجه. وقال الزعيم الكردي زينار كوباني: «إننا بحاجة إلى أن يثق الناس بنا وأن يديروا أنفسهم. إنهم لا يزالون خائفين. ويستغرق الأمر وقتًا للشعور بالثقة والحرية».

فيديو

معرض الصور