الأحد، ٢٤ سبتمبر، ٢٠١٧

إقتصاد

«كلية البيان» تنظم جولة في سكنات الطالبات

الثلاثاء، ١٨ يوليو، ٢٠١٧

سكنات الطالبات



مسقط -

قامت عميدة كلية البيان د.موضي بنت جمعة الغيلانية بزيارة تفقدية لسكنات الأندلس الخاصة بطالبات الكلية للاطلاع مباشرة على الخدمات المقدمة للطالبات، والتعرف على المشاكل التي تعترضهن خلال وجودهن في السكن، والتأكد من التزام متعهدي سكنات الطالبات بالضوابط والشروط التي أعدتها الكلية والواجب توافرها في السكنات المذكورة. وقالت د.موضي الغيلانية: «حرصًا من كلية البيان على متابعة شؤون طلبتها ومن أجل توفير سبل الراحة والطمأنينة؛ قمت بجولة تفقدية لجميع سكنات طالبات الكلية للتعرف على مدى توافر شروط النظافة والراحة والأمان في سكنات طالباتنا، خصوصًا أننا على مشارف أداء الامتحانات النهائية للفصل الأكاديمي الصيفي؛

ما يتطلب توفير أفضل الظروف والأجواء التي تعين الطلبة على أداء واجباتهم الجامعية». وأضافت د.موضي: «وجدت أن السكنات تتوافر فيها أفضل سبل الراحة والأمان، فمن حيث عدد الطالبات في الشقة الواحدة فقد كان العدد قليلًا مما يتيح لهن فرصة الدراسة في ظروف جيدة، كما لاحظت توافر شروط النظافة ومستلزمات الحياة المريحة كأجهزة التلفزيون أو خدمة الإنترنت وخدمات الأمن حول المبنى من خلال كاميرات المراقبة والحراسة الليلية المؤمنة طوال الأسبوع». وأضافت عميدة الكلية: «لقد التقيت بالطالبات في سكناتهن للتعرف مباشرة على الخدمات التي يوفرها لهن متعهدو السكنات وبالذات القاعات المخصصة للمطالعة، كما اطلعت من كثب على غرف الطالبات وصالات الجلوس والحمامات والمطابخ ومدى توافر الشروط الصحية فيها، بالإضافة إلى وجود ممرضة صحية تقيم بشكل دائم مع الطالبات، وقد تعاقد متعهد السكنات مع مستشفى بابيلون لتوفير ممرضة من أجل معالجة الحالات المرضية البسيطة والتنسيق مع المستشفى لتولي علاج الحالات الأخرى، وقد وجدت ارتياحًا للخدمات المقدمة للطالبات، وكل ذلك كان متوافقًا مع الأسعار المريحة التي حددها المتعهد وبما لا يثقل كاهل الطالبات ويحملهن عبئًا ماليًا إضافيًا.

كما لمست ارتياح الطالبات من أداء المشرفات اللائي يتميزن بخبرة طويلة في إدارة السكنات الطلابية والإشراف عليها». واستطردت الدكتورة الغيلانية أن هذه الجولة تأتي ضمن برنامج المتابعة الدورية التي تعتمده الكلية للاطلاع على/ وتقويم مستويات سكن الطالبات من خلال اللجنة المؤلفة من عدد من موظفات الكلية التي تقوم بزيارة دورية للسكنات وتقويمها.

فيديو

معرض الصور