نيسان كيكس الجديدة كلياً تضع راحة الركاب في الاعتبار

مؤشر الأحد ٢٣/يوليو/٢٠١٧ ٢٣:٤٦ م
نيسان كيكس الجديدة كلياً تضع راحة الركاب في الاعتبار

مسقط -
نيسان كيكس الجديدة كلياً، التي تم تطويرها مع وضع راحة الركاب في الاعتبار، تكتسب الآن المزيد والمزيد من الشعبية بالسلطنة وحول العالم. وقال متحدث باسم نيسان عمان، من شركة سهيل بهوان للسيارات: «تم تطوير نيسان كيكس الجديدة كليا بهدف تقديم كروس أوفر أكثر ابتكارا وأناقة وعملية في فئتها. تتمتع نيسان كيكس بكفاءة في استهلاك الوقود من الدرجة الأولى بفضل محركها المتقدم سعة 1.6 لتر ومنصة خفيفة الوزن. تقدر الطاقة بـ 88 كيلووات (118 حصانا) وعزم دوران يبلغ 149 نيوتن متر». وتتيح تقنية التحكم في الشاسيه المتقدمة في السيارة التعامل مع المدن الحضرية في حين أن السائقين سيحبون سهولة ركن السيارة بفضل شاشة الرؤية الخلفية والوظائف المدهشة للشاشة الملونة التي تعمل باللمس قياس 7 بوصات.

صممت القادمة الجديدة نيسان كيكس بشكل مباشر للقيادة في طرقات المدن العصرية، بحيث يساندها في ذلك التصميم الفريد والتحكم الديناميكي بالهيكل مع أبعادها المدمجة التي تمنحك أداءً رائعا وسلسا وقدرة عالية على المناورة.
يتميز الهيكل بتصميم إيروديناميكي متقدم، مما يعمل على تقليل استهلاك الوقود ويقلل من الضوضاء. وتعد نيسان كيكس واحدة من الموديلات التي تحقق مفهوم التنقل الذكي لنيسان، إذ تم عرضها في معرض جنيف للسيارات في العام 2016. ويستخدم نظام التنقل الذكي لنيسان تقنية ذكية لجعل حياة السائق أكثر سهولة مع سعيها أيضا نحو تحقيق هدف نيسان على المدى الطويل ألا وهو خاصية انعدام الجاذبية الأرضية بالمقاعد، وتقليل الانبعاثات والحد من الوفيات التي تنجم من الحوادث. تستهدف نيسان كيكس بشكل مباشر شريحة الشباب الذين هم يعتبرون رعاة مثل هذه التقنيات والذين هم حقيقة سيقيمون ويقدرون الطريقة الآسرة لنيسان كيكس التي تجمع في كيفية تعاملها مع طرق المدينة أو أي طرق أخرى تمكنهم كيكس من السيطرة عليها والتغلب على صعابها. وتهدف تقنية التنقل الذكي الموجودة في سيارة نيسان كيكس من العمل على تقليل الضغط على السائقين من خلال ابتكارات مثل كاميرا الرؤية الشاملة (أي في إم) ونظام كشف الأجسام المتحركة (أم أو دي).
مع خاصية الأربع كاميرات، موضوعة في الجزء الأمامي والخلفي من السيارة وفي كلتا المرآتين الموجودتين على البابين من جهة اليمين واليسار، كاميرا الرؤية الشاملة بخاصية رؤية محيطية حول السيارة وبميزة رؤية عين الصقر بـ 360 درجة، والتي يمكن عرضها على الشاشة المركزية واستخدامها كمساعدة في ركن السيارة.. وعندما يقوم نظام كشف الأجسام المتحركة (أم أو دي) بالكشف عن مشاة على الطريق، على سبيل المثال يطلق النظام تحذيرا كتنبيه للسائق بالخطر والعمل على منع وقوع الحوادث المحتملة.
تتوفر صالات عرض شركة سهيل بهوان للسيارات، المستورد والموزع الحصري لكافة مركبات نيسان في السلطنة، في مواقع استراتيجية في مختلف أنحاء السلطة مثل مسقط وصحار وصور وصلالة وشناص وسمائل وإبرا وعبري ونزوى والبريمي وبركاء وبهلاء وجعلان بني بو علي والسيب والمعبيلة وسناو وودام والبداية.