الاثنين، ١١ ديسمبر، ٢٠١٧

7 أيام

Audi A8 هي أول سيارة ذاتية القيادة على مستوى متقدم يتم انتاجها تجاريا في العالم

سيارة Audi A8 الجديدة تعمل بتقنية اللمس

الأربعاء، ٢٦ يوليو، ٢٠١٧

المزيد من الصور
برشلونة/إنغولشتات – 7

تعتبر سيارة Audi A8 أول سيارة ذاتية القيادة ذات مستوى متقدم يتم انتاجها تجارياً، حيث يتولى نظام الذكاء الاصطناعي Audi AI للقيادة الذاتية في الازدحام المروري القيادة في ظروف الحركة المرورية البطيئة حتى سرعات تصل إلى 60 كلم/س على الطرقات العادية والسريعة التي يوجد فيها فاصل بين اتجاهي السير المتعاكسين، ويتم تفعيل النظام من خلال الضغط على زر AI في الكونسول الوسطي.

ستنطلق سيارة Audi A8 الجديدة في العالم من بوابة قمة أودي في برشلونة، ويعد هذا الطراز الرائد في جيله الرابع ليرتقي بشعار أودي "التطور من خلال التكنولوجيا" إلى أبعاد جديدة، وذلك من خلال توجه جديد في التصميم ومفهوم تشغيل متطور بشاشة لمس مبتكرة وقيادة كهربائية منتظمة. بالإضافة لذلك فإن سيارة Audi A8 هي أول سيارة ذاتية القيادة على مستوى متقدم يتم إنتاجها تجارياً في العالم، حيث ستبدأ أودي تدريجياً من سنة 2018 بإدراج خصائص القيادة الذاتية مثل الركن الذاتي والركن الذاتي في الكراج والقيادة الذاتية في الازدحام.

تتولى أداة القيادة في حالات الازدحام المروري تشغيل وتوجيه السيارة والتحكم بسرعتها وضبط المكابح، فلا حاجة لمراقبة السائق للسيارة بشكل مستمر، حتى أنه يستطيع رفع يديه عن عجلة القيادة كلياً والتركيز على أمور أخرى تدعمها السيارة مثل مشاهدة التلفزيون المزود ضمن أنظمة السيارة "وذلك وفقاً للقوانين السارية محلياً".

وحالما يصل النظام إلى حدوده القصوى ويصبح غير قادر على القيادة ذاتياً يشير إلى السائق كي يتولى دفة التحكم بالقيادة مجدداً.

تمثل سيارة Audi A8 مفهوماً جديداً كلياً في عالم التصميم، وتؤذن بعصر جديد لتصاميم العلامة الألمانية، حيث تأتي مقدمة السيارة مع الشبكة أحادية الإطار العريضة والعمودية والجسم الانسيابي القوي لترسم ملامح الفخامة والأناقة الرياضية والتصميم التقدمي، وتتمتع سيارة السيدان الفاخرة بحضور قوي سواء في النسخة القياسية التي يبلغ طولها 5.17 متر (17.0 قدم) أو في نسخة A8 L التي تتميز بقاعدة عجلات أطول بـ 13 سنتيمتر (5.1 بوصة).

أرقى مقاعد هذا الطراز الرائد من أودي هو المقعد الخلفي الأيمن الذي يأتي اختيارياً في طراز A8 L مع أربعة خيارات تعديل للوضعية ومسند للقدم، بحيث يمكن للراكب في هذا المقعد أن يدفئ ويدلك قدميه على وحدة تدفئة وتدليك خاصة بإعدادات متعددة يمكن التحكم بها من الجهة الخلفية لمقعد الراكب الأمامي.

يعمل نظام الذكاء الاصطناعي Audi AI للركن الذاتي وركن السيارة في الكراج ذاتياً على قيادة السيارة بشكل مستقل لركن السيارة وإخراجها من الموقف أو الكراج بينما يراقب السائق حركة الركن، إلا أنه يجب أن يكون السائق جالساً داخل السيارة. يطلق السائق النظام المرغوب من هاتفه الذكي باستخدام تطبيق myAudi الجديد. وكي يراقب حركة الركن يجب أن يضغط باستمرار على زر Audi AI لمراقبة بث حي من كاميرات السيارة بزاوية 360 درجة إلى شاشة هاتفه الذكي.

تنطلق Audi A8 الجديدة في الأسواق الألمانية بمحركي توربو بستة اسطوانات أعيدت هندستهما إلى حد بعيد وهما: محرك 3.0 TDI ومحرك 3.0 TFSI. ينتج محرك الديزل 210 كيلوواط (286 حصانا) بينما تنتج نسخة البنزين 250 كيلوواط (340 حصانا). كما تخطط الشركة لإطلاق نسختين بمحركين ذوي 8 اسطوانات لاحقاً: محرك 4.0 TDI ينتج 320 كيلوواط (435 حصانا) ومحرك 4.0 TFSI ينتج 338 كيلوواط (460 حصانا). أما المحرك الأقوى والحصري فهو محرك W12 بسعة 6.0 ليتر.

فيديو

معرض الصور