تقنيات «إل جي» تسمح بإدارة المنزل عن بُعد خلال الإجازات

مؤشر الخميس ٢٧/يوليو/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
تقنيات «إل جي» تسمح بإدارة المنزل عن بُعد خلال الإجازات

دبي -
تشهد بيئة العمل تطورًا مستمرًا في منطقة الخليج، ويواكب هذا اعتماد عدد متزايد من الموظفين على التقنية لأداء أعمالهم والبقاء على اتصال مع أقرانهم وزبائنهم والعالم. إلا أن طغيان استمرار الاتصال والتوفر عبر الهواتف الذكية، أدى إلى إيجاد صعوبات في تحقيق التوازن بين وقت العمل والحياة؛ لأننا أصبحنا متوفرين دائمًا على الشبكة، ويسهل وصول الآخرين إلينا في كل لحظة. لكن عندما نسافر في إجازة للاستراحة مع ضرورة أن نبقى متصلين بالشبكة، فإننا نحاول أن نجمع بين المتعة والاسترخاء، وفي الوقت نفسه نستمر بإنجاز بعض الأعمال الضرورية، بفضل الاعتمادية العالية، وقابلية التنقل، ومستوى الأمن والحماية التي توفرها أجهزة «إل جي» المتصلة بالشبكة.

ولا ريب أن الهاتف الذكي أصبح أداة أساسية للمسافرين اليوم للبقاء على اتصال بالعالم، ومن أفضل تلك الهواتف الطراز «إل جي جي6» التي يبقي المسافرين على اتصال بأوطانهم، وشركاتهم وما يحيط بهم أينما كانوا. فالهاتف «جي6» يقدّم جميع ما يحتاجه المسافر اليوم ليبقى على اتصال، فضلًا عن سهولة التقاط ومشاركة الصور، والتحقق من المواعيد، والبحث عن الوجهات والإرشاد إليها وأكثر من ذلك.
نتيجة لاستمرار العمل في قضم أجزاء أكبر من الأوقات الشخصية، اضمحل الحد بين المكتب والمنزل، فمعظم الموظفين اليوم يمضون أوقاتًا طويلة في قراءة البريد الإلكتروني والرد على المكالمات الهاتفية بعد ساعات العمل. ويزيد هذا الضغط المستمر من ضرورة منح الموظف وقتًا للراحة، وإيجاد اتجاه عام متزايد للجمع بين رحلات العمل والسياحة.
ولتعزيز النشاط والرضا يوافق أغلب الموظفين على أن إضافة بضعة أيام شخصية لرحلة عمل يجعل التجربة برمتها أكثر جدوى. وتقدّم هذه الرحلات الممددة فهمًا أشمل لبيئة بلد الوجهة لأنها تمنح الموظف وقتًا إضافيًا للاستمتاع بالثقافة المحلية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن رحلات العمل السياحية توفر وقت المسافرين وأموالهم عن طريق الحد من النفقات ومدد السفر. وفي الوقت الذي يتجه فيه مزيد من الناس لاستخدام الإجازات في الراحة والاستجمام، فإن أجهزة «إل جي» المنزلية تضمن سلامة المنزل بعدد من مزايا الأمن والمراقبة، وتزيح عن كاهل المسافرين الاهتمام بمنازلهم في غيابهم وتتيح لهم الاستفادة المثلى من أوقاتهم بعيدًا عن المنزل.
تمتاز مكنسة «هوم-بوت» الكهربائية بوظيفة «هوميفيو» لمراقبة المنزل في الوقت الآني، ووظيفة «هومجارد» التي ترسل الصور تلقائيًا كلما اكتشفت حركة في المنزل وأنت خارجه. أما حساس «سمارتثينج» فيحوّل الأجهزة المنزلية إلى أجهزة ذكيّة متصلة بالشبكة، وهو ينبه كلما فُتحت الأبواب والنوافذ. ويربط تطبيق «سمارتثينج» الذكي من «إل جي» أجهزتها الذكية معًا، ما يتيح للمستهلكين الوصول عن بُعد إلى جميع الأجهزة المنزلية الذكية، والمحافظة على المنازل نظيفة وآمنة حينما يسافرون إلى أماكن أخرى. ولا ريب أن الاستجمام يتكدر عندما يشغل بال السائح أشياء أخرى، إلا أن قوة تقنيات «إل جي» الذكية تبقي الناس على اتصال مع المكتب والمنزل أثناء أسفارهم، وتحررهم من أسباب التوتر. فسواء كانوا في إجازة أو عمل، تمنحهم «إل جي» أدوات الاتصال اللازمة والذكية وراحة البال التي يطلبونها اليوم.