الخميس، ١٩ أكتوبر، ٢٠١٧

7 أيام

تعرف كيف يمكن للفراولة أن تحفظك من حرق الأعصاب

الأحد، ٣٠ يوليو، ٢٠١٧

المزيد من الصور
كاليفورنيا- وكالات

هل أنت من محبي الفراولة؟ وهل أنت تأكلها لمجرد أنك تحبها كفاكهة أم تعلم بفوائدها الصحية؟ من اليوم ربما تحرص على تناولها بشكل أكثر وذلك لما لها من فوائد عظيمة.. فقد أفادت دراسة أمريكية حديثة إن مركبا طبيعيا موجودا بفاكهة الفراولة يمكن أن يساعد على منع الإصابة بمرض الزهايمر وغيره من الأمراض العصبية المرتبطة بتقدم السن.

وبحسب وكالة الأناضول فإن الدراسة أجراها باحثون بمعهد "سالك" للدراسات البيولوجيّة في كاليفورنيا، ونشروا نتائجها مؤخرا في دورية (Journals of Gerontology Series A) العلمية، حيث أجرى فريق البحث دراسته على مجموعة من الفئران لكشف العلاقة بين تناول الفراولة والوقاية من الأمراض العصبية المرتبطة بالشيخوخة، فوجد الباحثون أن الفئران التي تناولت الفراولة انخفض التدهور المعرفي والتهاب الدماغ لديها، وذلك لاحتواء الفراولة على مركب يدعى "فيسيتين" (Fisetin).

يقول فريق البحث: إن مركب "فيسيتين" متواجد أيضًا في مجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات مثل: التفاح، والعنب، والبصل، والخيار، وهو المركب الذي يعطي الفواكه والخضراوات لونها المميز.

ويعتقد الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أن مركب "فيسيتين" قد يؤدي إلى استراتيجية وقائية جديدة من مرض الزهايمر، فضلا عن غيره من الأمراض العصبية المرتبطة بالتقدم في العمر.

ويضيفوا: أنهم يأملون إجراء المزيد من التجارب السريرية على البشر للتأكد من النتائج التي ظهرت على الفئران. وتشير الدراسة إلى أن هذا المركب له خصائص مضادة للأكسدة، وهذا يعني أنه يمكن أن يساعد على الحد من الالتهابات وتلف الخلايا الناجم عن الشيخوخة.

فيديو

معرض الصور