السبت، ٢١ أكتوبر، ٢٠١٧

لايف ستايل

7 فوائد مذهلة للتفاح على صحة الحامل.. تعرفي عليها

الثلاثاء، ١ أغسطس، ٢٠١٧

فوائد مذهلة للتفاح على صحة الحامل.. تعرفي عليها



بيروت - وكالات

التفاح من أفضل وألذ أنواع الفواكه على الإطلاق، هذا من دون أن ننسى الفوائد الجمة التي قد يحتويها ويعود بها على الصحة. ومن هنا يعدّ واحداً من أفضل الأطعمة التي يمكن التركيز عليها خلال فترة الحمل، كونه يؤمّن الكثير من الفيتامينات الضرورية لصحتك وصحة جنينك. تعرفي أكثر على فوائد التفاح للحامل من خلال ما جاء في موقع «أنوثة».

يسيطر على مستويات الأنسولين: فالألياف القابلة للذوبان الموجودة بنسبة كبيرة في التفاح تساعد على السيطرة على مستويات الأنسولين في جسم الحامل عن طريق الإفراج عن السكر ببطء في مجرى الدم.

محاربة أمراض الجهاز التنفسي: يشتهر التفاح بقدراته الفعالة على التخلّص من هذه الأمراض مثل الربو، وحماية الأم والجنين من التعرّض لها.

منع تشكّل حصى الكلى: يساعد التفاح عامّة على عدم تشكّل حصى الكلى عند المرأة الحامل، والتي قد تتسبّب لها بالكثير من الآلام.

التقليل من الأمراض الجلدية: إن تناول التفاح بشكل يومي، يقلّل من فرص إصابة المرأة بالأمراض الجلدية التي قد تتعرّض لها في الأشهر الأولى من الحمل نتيجة التغيرات التي تحدث في جسمها.

الحفاظ على الوزن: يساعد التفاح المرأة الحامل على عدم كسب الكثير من الوزن والحفاظ على توازنه، إذ يساهم في إذابة الدهون في الجسم، وهو خالٍ من الدهون ويحتوي على حوالي 50 سعرة حرارية.

يعزّز من صحة الجنين: يحتوي التفاح على نسبة كبيرة من فيتامينات C وA، إضافة إلى الفوسفور والحديد والكالسيوم التي تعدّ من الأمور الأساسية لنمو الجنين السليم والحفاظ على صحته.

الوقاية من أمراض القلب: إن البوتاسيوم الموجود في التفاح يعدّ من الأمور الضرورية جداً لسلامة قلبكِ وقلب جنينك خلال فترة الحمل.

فيديو

معرض الصور