تنفيـذ ازدواجـيـة أدم - ثمريت يحدُّ من الحوادث

بلادنا الأربعاء ٠٢/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص

مسقط - سعـــــيد الهاشمي
ناشد رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى ممثل ولاية هيماء سعادة حمودة بن محمد الحرسوسي بالإسراع في الانتهاء من تنفيذ ازدواجية طريق أدم - ثمريت الذي يمر بمنطقة قرن العلم بمحافظة الوسطى. وشدد الحرسوسي على متابعة الجهات المعنية للشركات المنفذة للطريق، وأن تُرصف تحويلاته بالإسفلت، كما شدد على التزام الشركات بمعايير السلامة المرورية. وأرجع الحرسوسي سبب وقوع الحوادث المرورية على الطريق إلى العمليات الإنشائية فيه والسرعة الزائدة. وأشار عضو مجلس الشورى ممثل ولاية هيماء إلى أن أهمية هذا الطريق تتمثل في كونه يربط شمال السلطنة بجنوبها مما سيسهل حركة التنقل بين محافظات: الداخلية والوسطى وظفار، كما يعدُّ طريقًا سياحيًا، وسيسهم في تنشيط الحركة السياحية والتجارية معًا.

من جانبه أوضح مدير دائرة الطرق بمحافظة الوسطى سالم بن حمد الجنيبي في تصريح فائت أنه روعي في تصميم هذا المشروع أقصى متطلبات السلامة المرورية. وأشار التقرير إلى أن نسبة إنجاز الطــريق تصل إلى 40 %.

في الوقت نفسه أصدرت مؤخرًا شرطة عُمان السلطانية تنبيهًا تهيب فيه بمستخدمي الطريق الالتزام بالسرعة المحددة والتأكد من صيانة المركبة والفحص الفني لأجزائها.
وجاءت مناشدة عضو مجلس الشورى ممثل ولاية هيماء بعد وقوع العديد من الحوادث في الطريق الذي يربط محافظتي الوسطى وظفار.
يُذكر أن الطريق من المشاريع التي تسعى وزارة النقل والاتصالات جاهدة من خلاله وغيره إلى ربط محافظات السلطنة بشبكة طرق ذات مستوى عالٍ من الجودة.(أ 4)