المعولي يستقبل وفد منتسبي كلية الدفاع الوطني البنجلادشية

بلادنا الأربعاء ٠٢/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
المعولي يستقبل وفد منتسبي كلية الدفاع الوطني البنجلادشية

مسقط -
استقبل رئيس مجلس الشورى سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي بمقر المجلس وفد منتسبي كلية الدفاع الوطني البنجلادشية برئاسة اللواء ميزا نور رحمن خان الذي يزور السلطنة حاليًا، حيث أشاد سعادته خلال لقائه الوفد بالعلاقات الثنائية المشتركة في مختلف المجالات.

كما جرى خلال اللقاء التعريف بمهام وصلاحيات مجلس الشورى سواء على مستوى العضو أو على مستوى الأمانة العامة، وما يمارسه المجلس من صلاحيات تشريعية ورقابية، والإجراءات والخطوات المنظمة لممارسة العمل البرلماني بالمجلس، وذلك من خلال سن واقتراح وتشريع القوانين، وتفعيل الأدوات البرلمانية الممنوحة للمجلس، إضافة إلى تقديم نبذة تاريخية عن مســيرة الشورى في السلطنة.
من جانب آخر، عبّر منتسبو الكلية عن سعادتهم بزيارة السلطنة ومجلس الشورى، مشيدين بحفاوة الترحيب وكرم الضيافة.
حضر المقابلة نائب رئيس المجلس سعادة محمد بن أبو بكر الغساني.
كما زار الوفد العديد من مرافق المجلس، أهمها قاعة مجلس الشورى لعقد الجلسات الوزارية والاعتيادية، والاطلاع على التقنيات الإلكترونية الحديثة التي تنظم عمل الجلسات الاعتيادية.
كما زار وفد كلية الدفاع الوطني بجمهورية بنجلاديش الشعبية برئاسة اللواء ميزا نور رحمن خان، صباح أمس الثلاثاء مجلس الدولة، وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية إلى السلطنة، وكان في استقبال الوفد المكرم الشيخ ناصر بن سعيد الهدابي والمكرم ناصر بن راشد البحري وذلك بالقاعة الرئيسية بمبنى المجلس.
ورحب المكرم الشيخ ناصر بن سعيد الهدابي بالوفد في مستهل اللقاء، متمنيا له طيب الإقامة في السلطنة، وأن تحقق الزيارة أهدافها المرجوة في دعم التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.

وقدم المكرم الهدابي للوفد الزائر نبذة تعريفية حول مسيرة الشورى في السلطنة ومهام واختصاصات المجلس ودوره في دعم دولة المؤسسات وتعزيز مسيرة التنمية. وأشاد بالعلاقات القائمة بين السلطنة وجمهورية بنجلاديش الشعبية، وما تشهده من تطور في مختلف المجالات.

من جانبه أعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارة السلطنة، مبدين إعجابهم بما تشهده من تطور ونماء بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.
كما أعربوا عن تطلعهم في أن تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين المزيد من التطور والازدهار بما يسهم في تحقيق مصالحهما في جميع المجالات.
وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة في مبــنى المجلــس تعــرف خلالهـــا على مرافقه المختلفة.