سد وادي عدي يسهم في زيادة الرقعة الخضراء

مؤشر الخميس ٠٣/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٢٠ ص
سد وادي عدي يسهم في زيادة الرقعة الخضراء

مسقط - سعيد الهاشمي

أشار عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بوشر سعادة عزيز الحسني إلى أن سد الحماية «G2» في وادي عدي بمحافظة مسقط، سيغذي مخزون المياه الجوفية وسيسهم في الحد من مخاطر الفيضانات التي قد تتعرض لها المنطقة.

وقال سعادته: إن إنشاء السد سيعود بالنفع على محافظة مسقط ككل، مطالبا الجهات ذات الاختصاص بأن تقوم باستغلاله سياحيا بعد إنشائه، موضحا أن السلطنة تقع في مناخ جاف وفي منطقة شبه جافة، ولهذا فهي بحاجة إلى السدود لتوفير المياه، كما أنه سيسهم في زيادة الرقعة الخضراء في المنطقة وزيادة الزراعة فيها.

وكان مرسوم سلطاني برقم (32/‏‏‏2017) قد صدر في وقت سابق بتقرير صفة المنفعة العامة لمشروع إنشاء سد الحماية (G2) من مخاطر الفيضانات في وادي عدي بمحافظة مسقط، حيث أشارت المادة الأولى منه إلى أن مشروع إنشاء سد الحماية G2 من مخاطر الفيضانات في وادي عدي بمحافظة مسقط المحدد في المذكرة والرسم التخطيطي الإجمالي المرفقين يعتبر من مشروعات المنفعة العامة.
ونصت المادة الثانية على أن للجهات المختصة الاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر على العقارات والأراضي اللازمة للمشروع، وما عليها من منشآت طبقا لأحكام قانون نزع الملكية للمنفعة العامة المشار إليه.