الثلاثاء، ٢٤ أكتوبر، ٢٠١٧

لايف ستايل

8 نصائح لتعتني بعينيك مع ارتداء العدسات

الخميس، ٣ أغسطس، ٢٠١٧

نصائح لتعتني بعينيك مع ارتداء العدسات

مسقط - وكالات

ارتداء العدسات اللاصقة من أي نوع يزيد من خطر إصابة القرنية بالالتهابات، وذلك ببساطة لأن العدسات اللاصقة تقلل من كمية الأكسجين الذي يصل إلى قرنية العين، ورغم ذلك، فإصابة العين بالالتهابات ليست حتمية.

وللوقاية من التهاب العين اتبع ما يلي، بحسب ما جاء في موقع "صحتك":

1- مارس عادات صحية جيدة.. اغسل يديك واشطفها وجففها جيدًا قبل لمس العدسات اللاصقة.

2- أزل العدسات اللاصقة قبل الذهاب إلى النوم.. وهذا ينطبق على العدسات المخصصة للاستخدام لفترات طويلة أيضًا. رغم أن العدسات المخصصة للاستخدام المطول مصممة للارتداء طوال الليل، إلا أن ارتداءها المستمر يزيد بشكل كبير من مخاطر إصابة العين بالالتهابات.

3- قلل وصول الماء.. قم بإزالة العدسات اللاصقة قبل الاستحمام أو السباحة أو استخدام حوض استحمام ساخن.

4- لا تبلل العدسات باللعاب.. قاوم الرغبة في وضع العدسات في فمك لترطيبها.

5- راع محاليل العدسات اللاصقة.. استخدم المنتجات التجارية المعقمة المصممة خصيصًا لنوع العدسات اللاصقة التي ترتديها، ويجب عدم استخدام الماء أو أي محلول ملحي منزلي، وتخلص من المحلول الموجود في علبة العدسات اللاصقة في كل مرة تقوم فيها بتطهير العدسات، ولا تترك المحلول القديم الموجود بالفعل في العلبة.

6- اشطف العدسات.. افرك العدسات اللاصقة بلطف أثناء تنظيفها، حتى في حالة استخدام محلول يوصي بعدم الفرك.

7- انتبه إلى تاريخ الصلاحية.. لا تستخدم محلول العدسات الذي تجاوز تاريخ انتهاء الصلاحية.

8- استبدل العدسات اللاصقة والعلبة على النحو الموصى به.. اتبع إرشادات الشركة المصنعة لاستبدال العدسات اللاصقة، واستبدل علبة العدسات اللاصقة كل ثلاثة إلى ستة أشهر.

وحتى مع الاستخدام والرعاية على النحو الملائم، قد يمثل جفاف العين مشكلة لمرتدي العدسات اللاصقة، وإذا شعرت بحكة أو احمرار في عينيك، فقم بإزالة العدسات اللاصقة واستخدام إحدى القطرات المرطبة للعين.

وإذا أصبحت رؤيتك ضبابية أو واجهت ألمًا في العين أو حساسية من الضوء أو غيرها من المشكلات، فقم بإزالة العدسات اللاصقة واستشر اختصاصي العناية بالعين للحصول على العلاج الفوري.

فيديو

معرض الصور