«مسرح شباب عُمان» تعرض مسرحية «السجن» في حفل ختام الأنشطة الرمضانية بالرستاق

مزاج الأحد ٠٦/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
«مسرح شباب عُمان» تعرض مسرحية «السجن» في حفل ختام الأنشطة الرمضانية بالرستاق

مسقط-
عرضت فرقة مســـرح شباب عمان مسرحيــة «السجن» في حفل تكريم الفائزين في الأنشطة الرمضانية والتي نظمها فريــق إرادة الثقافي الاجتماعي مســـاء يـوم الخميس الفائت 3 من أغسطس الجـــاري على مسرح التربية والتعليم بولاية الرستاق.

المسرحية من تأليف عرفة العنبوري وإخراج أحمد الهاشمي ومخرج مساعد محمد الصخبوري وفي التمثيل كل من مرشد اليعربي، فهد الرمحي، يونس الغافري، عرفة العنبوري، عوض الشرياني وبمشاركة الموهبة الواعدة الطفل ناصر بن مرشد اليعربي.
مسرحية «السجن» عمل كوميدي اجتماعي لا يخلو من حكايات الحياة التي نعيشها، والتي تحكي صراع الأجيال ودخول التكنولوجيا وكيف أن الأهل يتعاملون معها بطريقة غير صحيحة، فالإنسان عدو ما يجهـــل، كمـــا تحدثت عن وجود التكنولوجيا في حياتنا وماذا يمكن أن تصنع سواًء كان الأمر سلباً أم إيجاباً وتوعية أولياء الأمور عنه.
وابتدأ العرض بفيديو يعرض قصة الطفل الناجح في دراسته والذي يحلم بشراء دراجة هوائية ولكن يرفض والده شراء الدراجة واشترى له «الآيباد».
ويغط الوالد في سبات عميق ويرى نتيجة شراء هذا الجهاز لولده، لتعرض المسرحية ما حدث بعد 15 عاماً والنتائج السلبية التي ترتبت من استخدام الولد للآيباد ساعات طويلة، إذ أصاب الولد بالتوحد والعزلة وعدم قدرته على التصرف في المشكلات التي يواجهها في حياته اليومية.
ويصحو الوالد ويدرك الخطأ الذي اقترفه بعد أن أدرك الذي حدث له مجرد حلم.
ويقول المخرج أحمد الهاشمي: إن عملنا المسرحي «السجن» يتناول قضية تعد من القضايا المهمة في واقعنا المعاصر فنحن في عصر التكنولوجيا الرقمية ولكن لا ينبغي أن تسيطر على عقولنا وعقول أطفالنا بل يجب استخدامها بحذر.
وبعملنا المسرحي هذا أعتقد أن كل شخص من الجمهور لامس إحدى شخصيات العمل ليرى نفسه على خشبة المسرح، ونأمل أن نكون عند حسن الظن.