التوقيع على اتفاقية مشروع مركز الابتكار بتعليمية ظفار

بلادنا الثلاثاء ٠٨/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
التوقيع على اتفاقية مشروع مركز الابتكار بتعليمية ظفار

صلالة –
تم يوم أمس الاثنين بمنتجع كراون بلازا صلالة الاحتفال بتوقيع اتفاقية تمويل إنشاء مشروع مركز الابتكار والروبوت والذكاء الاصطناعي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار، وذلك مع المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال برعاية وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج سعادة د. حمود بن خلفان بن محمد الحارثي وبحضور مدير عام تعليمية ظفار الشيخ د. الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي والرئيس التنفيذي للشركة الشيخ خالد بن عبدالله بن محمد المسن.

وقالت المدير العام المساعد لشؤون التقويم التربوي والبرامج التعليمية ميزون بنت بخيت الشحري إن الشركة قامت بتقديم دعم مالي بلغ أربعين ألف ريال عماني أتاح لنا المضي قدما في صياغة جميع المخططات اللازمة لتأسيس مركز الابتكار والروبوت العلمي بأحدث المواصفات وأجودها ليكون بذلك مظلة لكل المبدعين والمفكرين والمخترعين من طلبة مدارسنا، مما يسمح لهم بالعمل في بيئة حاضنة محفزة ومجهزة بجميع أدوات النجاح، الأمر الذي سوف يثري الساحة التربوية بمفردات جميلة من الابتكارات من شأنها إيجاد فرص لصناعات عمانية وطنية بامتياز في المستقبل القريب بمشيئة الله.

تضمن الاحتفال تقديم عرض تعريفي حول المركز قدمه رئيس قسم الابتكار والأولمبياد العلمي علي بن محاد فاضل، تم بعد ذلك تدشين الشعار وتوقيع الاتفاقية إلى جانب تبادل الهدايا التذكارية.
يذكر أن المركز عبارة عن مبنى يضم معملا مجهزا بجميع الأدوات والأجهزة والحقائب التدريبية في الروبوت والإلكترونيات، وهي مصممة بنظام يسمح بالتدريب والتعلم عمليا بصورة فردية وجماعية.
ومن بين أهدافه نشر ثقافة الابتكار وبناء حلقة تواصل رسمية بين الطلبة والمجتمع من خلال المعارض العلمية والمسابقات الدورية والورش ضمن فعاليات المركز، وذلك لإبراز إمكانياتهم، وتعزيز الابتكار في المجتمع المدرسي من خلال تفعيل وربط مسابقاتها بالأندية العلمية في المدارس.