تدشين مبادرة «سأصنع شيئاًلنفسي»

مزاج الثلاثاء ٠٨/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٠٩ ص
تدشين مبادرة «سأصنع شيئاًلنفسي»

مسقط- عبدالله الرحبي

دشنت مجموعة سمارت ليدي مؤخراً مبادرة «سأصنع شيئًا لنفسي» وذلك برعاية صاحبة السمو السيدة د. رية بنت قيس آل سعيد بقاعة مكتب والي بوشر وذلك في إطار توجه السلطنة نحو تشجيع القطاع الخاص لرفد التنمية في السلطنة بشكل عام وانطلاقا من التشجيع المستمر من مولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بإبراز وتفعيل دور المرأة العمانية للنهوض والمشاركة في التنمية الشاملة والذي أكده مراراً و تكراراً في خطاباته وجولاته السامية أتت فكرت مبادرة (سأصنع شيئًا لنفسي).

وقد انطلقت الفعالية بكلمة رئيسة سمارت ليدي أسماء بنت عامر التوبية عن المبادرة قالت فيها: «قمنا والحمد لله بزمام المبادرة للمشاركة في تفعيل هذا الدور حيث وجدنا العديد من رائدات الأعمال المبدعات والمهنيات في المجالات كافة يرغبن في نقل معارفهن وتجاربهن للنساء المحتاجات لدعم معرفي وتدريبي لصقل مهارتهن من خلال إقامة حلقات تدريبية متخصصة كل حسب مجاله واهتماماته لذلك قررنا إطلاق مبادرة (سأصنع شيئا لنفسي) بالتعاون المشترك بين سمارت ليدي ومعهد المنار.

وأضافت قائلة: «يهدف المشروع إلى صقل مواهب المرأة العمانية وزيادة عدد رائدات الأعمال في السلطنة وتنمية معارف المرأة العمانية في مجالات عديدة مثل: الفنون التشكيلية والتصوير والصناعات الحرفية والفضية والخياطة والتفصيل وكذلك زيادة دخل الأسرة العمانية المنتجة والمنافسة في الأسواق المحلية والإقليمية إضافة إلى توفير العيش الرغيد لبعض الأسر، وذلك بتوفير دخل ثابت.

وأضافت أسماء التوبية أيضا عن المبادرة فقالت: «المبادرة عبارة عن دورات تدريبية وورش عمل مجانية تقوم بها مجموعة سمارت ليدي للمرأة غير العاملة من الأسر ذوي الدخل المحدود.
واختتمت كلمتها بالشكر الجزيل لراعية الحفل ومجموعة سمارت ليدي وكل من يقدم الدعم ويأخذ بيد المرأة العمانية من أجل النجاح.