الثلاثاء، ٢٦ سبتمبر، ٢٠١٧

إقتصاد

«لولو هايبرماركت» تدرّب على التعامل مع الحرائق والإخلاء

الأحد، ١٣ أغسطس، ٢٠١٧

خلال التدريب



مسقط –

نظّمت لولو هايبرماركت مؤخرًا تدريبات لمحاكاة الإخلاء بسبب الحريق شملت موظفين وزبائن ورجال إطفاء في لولو هايبرماركت الوادي الكبير بالتعاون مع شرطة عُمان السلطانية.

وكان الهدف من التدريب هو زيادة الوعي بين الموظفين والزبائن حول كيفية الاستجابة بسرعة في أوقات مثل هذه الحالات الطارئة. لإيجاد الوعي بين الموظفين والزبائن للرد بسرعة في أوقات الطوارئ. قبل بدء التمرين، قُسِّم الموظفون إلى فرق مختلفة مثل فريق إنذار الحريق، وفريق البحث والإنقاذ، وفريق الإخلاء، وفريق النقل، ولكل منهم مسؤوليات للقيام بها.

وشاركت في التدريب مجموعة من رجال الإطفاء، ترأستها شرطة عُمان السلطانية، مجهزين بالمعدات اللازمة لإطفاء الحرائق وعمليات الإنقاذ، فقد وضعوا أنفسهم في نقاط التفتيش لتوجيه ومساعدة الموظفين أثناء عملية محاكاة الحريق والإخلاء.

وأوضح فريق من ذوي الخبرة من شرطة عُمان السلطانية لفريق الاستجابة للطوارئ في لولو الطرق المختلفة لإنقاذ وإجلاء الناس الذين يتعرّضون لمثل هذه الحالة الطارئة. وقد شرحوا أيضًا كيفية تشغيل طفاية الحريق بأمان قبل يوم من إجراء عملية إخلاء وهمية. وأضافت مشاركة من شرطة عُمان السلطانية خلال عملية الإجلاء هذه أهمية أكبر لعملية محاكاة إجراءات السلامة.

وبدأت عملية «الإجلاء» بعد وقت قصير من رفع إنذار الحريق في الساعة 8:24 صباحًا. وجرى إجلاء الموظفين والزبائن فورًا من المنطقة المعنية وطلبوا التجمع في منطقة التجمع. واستغرقت عملية الإجلاء حوالي 3.5 دقيقة وما مجموعه 11 دقيقة لكامل إجراءات الإنقاذ والتشغيل. وقد حظيت هذه المبادرة ا بتقدير واسع من قِبل شرطة عُمان السلطانية؛ لأنها تضيف قيمة لسلامة الحياة بالنسبة للزبائن وكذلك موظفي لولو.

فيديو

معرض الصور