برشلونة ضد الريال.. أول كلاسيكو بعد نيمار

الجماهير الأحد ١٣/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
برشلونة ضد الريال.. أول كلاسيكو بعد نيمار

برشلونة - أ ف ب

يحل ريال مدريد بطل الدوري الإسباني في كرة القدم، ضيفا على برشلونة بطل الكأس اليوم الأحد في ذهاب الكأس السوبر المحلية، في أول “كلاسيكو” بغياب النجم البرازيلي للنادي الكاتالوني نيمار، المنتقل إلى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة قياسية.

ولا يزال النادي الكاتالوني يسعى لتعويض مهاجمه الدولي الذي انتقل الأسبوع الفائت إلى النادي الفرنسي المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، مقابل 222 مليون يورو، في صفقة جعلت منه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم. وباءت كل محاولات برشلونة حتى الآن بالفشل، لاسيما مع البرازيلي فيليبي كوتينيو لاعب ليفربول الإنجليزي، والفرنسي عثمان ديمبيلي لاعب بوروسيا دورتموند الألماني.
ويجد المدرب الجديد لبرشلونة إرسنتو فالفيردي نفسه في مواجهة ريال، بطل الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا الموسم الفائت، مع تشكيلة تفتقد نيمار في خط الهجوم الذي يضم أيضا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله الأوروجواياني لويس سواريز.
ويأمل برشلونة في أن يكرر إنجاز أبريل الفائت، تاريخ المواجهة الأخيرة مع ريال، والتي تمكن ميسي من حسمها لصالح فريقه 3-2، على رغم أن التشكيلة خلت حينها أيضا من نيمار.
كما أن النادي الكاتالوني تفوق على غريمه المحلي بالنتيجة نفسها في “كلاسيكو” ودي أقيم الشهر الفائت في ميامي الأمريكية، وكان آخر مرة يدافع فيها نيمار عن ألوان برشلونة.
وكانت المباريات التحضيرية للنادي الكاتالوني للموسم الجديد مثالية، إذ فاز أربع مرات، آخرها 5 -صفر على تشابيكوينســي، في مباراة تكريمية للنادي البرازيلي الذي فقـــد معظـــم لاعبيه العام الفائت في حادث تحطم طائرة في كولومبيا.