بدء فعاليات معرض نُسك لشعائر ومناسك الحج بإبراء

بلادنا الأحد ١٣/أغسطس/٢٠١٧ ١٧:٠٣ م
بدء فعاليات معرض نُسك لشعائر ومناسك الحج بإبراء

إبراء - العمانية

بدأت اليوم بولاية إبراء في محافظة شمال الشرقية فعاليات معرض نُسك لشعائر ومناسك الحج الذي تنظمه إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الشرقية ويستمر ثلاثة أيام، برعاية سعادة أحمد بن سيف البرواني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية إبراء.

وقالت المرشدة الدينية بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بشمال الشرقية هدى بنت محمد المعمرية: "إن معرض نسك هو أحد فعاليات خيمة الحج، وهو معرض خصص للنساء المقبلات على تأدية مناسك الحج هذا العام، وتأتي فكرته لتثقيف ضيوف عباد الرحمن وتبصيرهم لأداء شعيرة الحج على أكمل وجه". مشيرة إلى أن المعرض يسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف أبرزها التعريف بشعيرة الحج وأحكامها وما يلزم الحجاج معرفته قبل الذهاب للديار المقدسة، وتبصيرهم بالسلوكيات السلبية التي ينبغي توقيها والحذر منها أثناء تأدية هذه العبادة.

وأضافت المعمرية أن المعرض يضم 11 ركنًا رئيسيًا، وهي ركن الاستقبال وركن مناسك الحج والركن الصحي وركن خدمات بعثة الحج العمانية، بالإضافة إلى ركن وأذن في الناس بالحج وركن فقه السفر وركن محظورات الإحرام وركن تحضيرات السفر وركن الإحرام وركن الفتاوى وركن حج الحائض.
وسيجري خلال المعرض تسليم زواره لحقيبة الحاج التي تحتوي على عدد من الكتيبات المتعلقة بالحج، وكذلك قيام المرشدات الدينيات المشاركات في أركان المعرض بتثقيف المستفيدات من المعرض من الحاجات بكل ما يتعلق بأمور الحج وواجباته قبل الشروع في السفر للديار المقدسة.