«القوى العاملة» تجري مقابلات تدريب وعمل

مؤشر الأربعاء ١٦/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
«القوى العاملة» تجري مقابلات تدريب وعمل

مسقط -
أجرت وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بشمال الشرقية عددا من المقابلات الشخصية لعدد (38) من الباحثين للعمل للتدريب المقرون بالتشغيل عن طريق الصندوق الوطني للتدريب في المعهد العربي للدراسات المالية والإدارية للعمل بمهنة (أمين صندوق) في (لولو) مسقط للتسوق السريع، وذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل مديرية القوى العاملة بشمال الشرقية لتوفير فرص العمل للباحثين العمانيين عن عمل في منشآت وشركات ومؤسسات القطاع الخاص المتوفرة في المحافظة.

وحول هذا الموضوع يقول القائم بأعمال المدير العام المساعد بدائرة القوى العاملة بالمحافظة ناصر بن جمعة الفلاحي: إن القوى العاملة الوطنية هي الركيزة التي يقوم عليها الوطن والمجتمع، حيث إن توظيف القوى العاملة الوطنية يتصدر أولويات هذه المديرية، ولذلك نعمل على إيجاد فرص عمل مناسبة للباحثين عن عمل، وكذلك تنظيم زيارات مستمرة للشركات العاملة بالمحافظة لإيجاد فرص عمل جديدة.
وأضاف الفلاحي أن الوزارة تسعى دائما لإيجاد فرص تدريبية مقرونة بالتشغيل للباحثين عن عمل وتشجع الباحثين للانخراط في هذه الدورات التدريبية.
وأشادت الشركة بالجهود المبذولة من قبل الدائرة لما بذلته من تنسيق والاستعداد التام للمقابلات من حيث التواصل مع الباحثين عن عمل وتهيأت الوقت المناسب لإجراء المقابلات. وقد أبدت الشركة استعدادها لطرح المزيد من الوظائف الجديدة بالتنسيق مع المديرية العامة للقوى العاملة في محافظة شمال الشرقية في الفترة المقبلة. وإجراء المزيد من المقابلات.
وذكر الفلاحي أن القطاع الخاص هو القطاع الواعد الذي سيصبح هو المستقطب والمشغل الرئيسي للكوادر الوطنية الباحثة عن عمل في الفترة القادمة ونأمل أن تتضافر جهود جميع المؤسسات وشركات القطاع الخاص في إيجاد شواغر للباحثين عن عمل من المواطنين بحوافز تشجيعية تضمن استقرار القوى العاملة الوطنية وترغبهم في القبول بالفرص المتاحة والانخراط في سوق العمل بالقطاع الخاص.

مقابلات في البريمي

من جهة أخرى، أجرت دائرة القوى العاملة بمحافظة البريمي مقابلات توظيف لـ148باحثا عن عمل، والذين تقدموا للتنافس على 22 فرصة وظيفية بين إدارية وفنية في المركز الصيني التجاري العالمي، وذلك في إطار التعاون والتنسيق بين الدائرة ومختلف شركات ومؤسسات القطاع الخاص من أجل إيجاد فرص وظيفية مناسبة للباحثين عن عمل في مختلف التخصصات الوظيفية.
وأوضح القائم بأعمال المدير المساعد بدائرة القوى العاملة بمحافظة البريمي أحمد بن خليفة المقرشي أن الدائرة تقوم بجهود حثيثة من أجل إيجاد أكبر عدد ممكن من الشواغر الوظيفية بالشركات العاملة بالمحافظة، وذلك من خلال الزيارات الميدانية المستمرة وحثهم على تشغيل القوى العاملة الوطنية، وكذلك إلزامهم بتطبيق نسب التعمين المفروضة عليهم.

وأعرب المقرشي عن شكره للشركات المتعاونة في تشغيل القوى العاملة الوطنية، مؤكداً أنّ هناك مجموعة من الشركات تسعى دائما إلى توفير فرص العمل المناسبة للمواطنين، وأشار إلى أنّ وزارة القوى العاملة ممثلة بدائرة القوى العاملة بمحافظة البريمي مستمرة في إيجاد الشواغر للباحثين عن عمل، معربا عن أمله في أن تتضافر جهود المؤسسات والشركات بالقطاع الخاص لتشغيل القوى العاملة الوطنية بحوافز تشجيعية تضمن استقرار القوى العاملة الوطنية.