الأحد، ٢٤ سبتمبر، ٢٠١٧

لايف ستايل

البيتزا .. الوجبة اليومية المفضلة لمعمرة ولدت العام 1910

الخميس، ١٧ أغسطس، ٢٠١٧

"كاي ترافيس" هي واحدة من أطول السيدات عمرا في العالم

المزيد من الصور
"كاي ترافيس" هي واحدة من أطول السيدات عمرا في العالم
"كاي ترافيس" هي واحدة من أطول السيدات عمرا في العالم
مسقط - ش

"كاي ترافيس" هي واحدة من أطول السيدات عمرا في العالم، حيث تبلغ من العمر 107 أعوام. وتتمتع، رغم طول عمرها، بيقظة عالية ليس هذا فحسب وإنما تعيش حياتها بشكل طبيعي وتمارس هواية تربية النباتات والزهور بنفسها كما تحرص على التسوق وتناول العشاء مع صديقاتها.

كشفت السيدة "ترافيس" عن سر العمر الطويل الذى تتمتع به، حيث أكدت أنها تعشق البيتزا والأسماك والبطاطا والخضروات وتسير على نظام غذائي صحي يشمل فى مكوناته أنواعا متعددة من الفاكهة.

ولا تزال "كاي ترافيس" تعيش في المنزل الذي انتقلت إليه منذ 80 عاما في شيفيلد، ساوث يوركشاير، بإنجلترا. وبشكل لا يصدق، تحتفظ هذه السيدة المعمرة بكم هائل من الذكريات القديمة التي تعود لبدايات القرن العشرين، حيث ولدت عام 1910، وتتذكر هوامش ضئيلة من وقائع الحرب العالمية الأولى، لكنها تتذكر بشكل كامل تفاصيل الحياة اليومية للحرب العالمية الثانية، هذا بخلاف قدرتها على متابعة التطورات التي لحقت بالموضة والأزياء وطريقة التفكير وطراز المباني. لكنها تعيش وسط شخصيات الماضي فهي تتذكر جيدا كاريزما ونستون تشرشل.

والطريف أيضا في شخصية السيدة "كاي" أنها تحرص على متابعة إعداد وجبات الطعام الخاصة بها بنفسها، وتعشق إعداد الأسماك الغريبة ورقائق العشاء وكذلك البيتزا.

وقال "جون" وهو إبنها البالغ من العمر 77 عاما: "تقوم والدتي بطهي طعامها الخاص ولديها نظام غذائي متنوع، وعلى الرغم من أنها، في الوقت الحاضر، تعاني التهاب المفاصل، إلا أنها لا تزال تحرص على قضاء بعض الوقت فى المطبخ وفي حديقة المنزل".

وأضاف جون "في بعض الأحيان تتصل بأحد المطاعم ليحضر لها البيتزا، وتتناول بعض المشروبات. ولا تزال قادرة على القيام بزياراتها لتناول الغداء في بعض الأحيان مع أصدقائها وعائلتها، إلى جانب التسوق".

وذكر جون "ولدت أمي في شيفيلد في 14 أغسطس 1910، ولكن طفولتها كانت محبطة عندما توفي والدها جون جامبل في الحرب العالمية الأولى في عام 1917. وتزوجت والدتها فيما بعد، وبعد أن تركت المدرسة درست الرقص ثم تزوجت الزوج ريجينالد".

وتقدم السيدة "ترافيس" مساعدات وخدمات اجتماعية، وقد احتفلت بعيد ميلادها ال 107 يوم الإثنين الفائت ". والجدير بالذكر أن السيدة "كاي ترافيس" تنتمي لعائلة معمرة، فقد عاشت أم السيدة ترافيس حتى سن 92 عاما، وعاشت عمتها حتى 87، وكانت لها عمة أخرى عاشت 102 سنة.

فيديو

معرض الصور