الأحد، ٢٤ سبتمبر، ٢٠١٧

لايف ستايل

عرض لوحات 19 فناناً بمتحف بيت الزبير ..اليوم

الخميس، ١٧ أغسطس، ٢٠١٧

ملتقى بيت الزبير الدولي الأول للفنون



مسقط -العمانية

أنهى المشاركون في ملتقى الفنون التشكيلية الذي نظمته مؤسسة بيت الزبير في نسخته الأولى في شانجريلا برالجصة بمحافظة مسقط وضع لمساتهم الأخيرة على لوحاتهم قبل عرضها مساء اليوم بمتحف بيت الزبير في معرض يجمع كل اللوحات التي رسمها الفنانون التشكيليون.

ويضم معرض الملتقى الذي يفتتح تحت رعاية الزبير بن محمد الزبير لوحات رسمها 19 فنانا تشكيليا حول التقاليد المعمارية العمانية في محاكاة للقيم الجمالية المحلية من أسماء فنية وأيقونات ذات تكوين إبداعي وهويات بصرية وبنى فنية أسلوبية متعددة تثري مستويات واتجاهات التناول لقيم وموضوعات تلك التقاليد .

وشاركت في أعمال ملتقى الفنون التشكيلية على مدى ستة أيام أسماء ومدارس واتجاهات فنية محلية وإقليمية ودولية متنوعة شملت من السلطنة: أنور سونيا وحسين عبيد وفخرتاج الإسماعيلي وسامي السيابي ومازن المعمري ومحمد الفارسي وموسى عمر، ومن دولة الإمارات العربية المتحدة الفنان عبد الرحيم سالم، ونهار المرزوق من المملكة العربية السعودية، وعبد الوهاب عبدالمحسن من مصر، وعلي رضا من العراق، وباكر بن فرج من تونس، ورامز مراد من أذربيجان، وبهاء الدين من ألمانيا، وسارة خلفي من إيران، وإيلينا شابوفالوفا من روسيا، وهنادي الدرويش من دولة قطر، وعمر الراشد من البحرين .

وقال الدكتور محمد الشحي مدير عام مؤسسة بيت الزبير:إن الملتقى أقيم في إطار المسؤولية الثقافية التي يهدف بيت الزبير إلى تحقيقها عبر تجسير العلاقة بين التجارب المحلية ونظيراتها، وسعيا من المؤسسة لتعزيز حيوية قطاع الفنون التشكيلية في السلطنة بالمشاريع والبرامج التي تقدم قيمة مضافة للحياة الثقافية والفنية"، مضيفًا: أن أحد أهداف بيت الزبير في المرحلة الحالية هو ايجاد مواسم ومناسبات وتوفير منصّات تبادل معرفي ثقافي وتجاربي بين مختلف الأنماط الإبداعية، وهذا الملتقى هو أحد تمظهرات هذا التوجه". / العمانية/ ع خ

فيديو

معرض الصور