الاثنين، ١٨ ديسمبر، ٢٠١٧

محليات

حادث هيماء في قلوب المغردين

السبت، ١٩ أغسطس، ٢٠١٧

حادث هيماء في قلوب المغردين

هيماء - ش

وقع ظهر أمس حادث تصادم أليم بولاية هيماء، نتج عنه 8 وفيات (6 مواطنين، و2 من الجنسية اليمنية)، وهو ما أثار ردود فعل واسعة من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد رصدت "الشبيبة" هذه الردود نستعرض لكم بعضًا من أهمها:

المواطن أحمد الكندي @ahmed_kindi غرد عبر حسابه في تويتر قائلًا: "الإهمال والتهور هو السبب الأول للحوادث على جميع الطرق، حقيقة نحاول تجاهلها لنعلق الأسباب على الطريق مع أهمية ترقية سلامة الطريق".

وغرد مازن الهدابي @MazenAlhddabi في حادث هيماء: "إندثرت عائلة بكاملها.! في كل خريف مأسآة جديدة صدق أينشتاين الجنون هو أن تفعل ذات الشيء مرةً بعد أخرى وتتوقع نتيجةً مختلفة!".

أما ابن تميم @mohad_hinai فغرد: "بدون مقدمة لوكان الطريق صلالة آدم مزدوج ما سمعنا بهذي المجازر فقدناعوائلنا في شارع نزوى عبري سابقاً ومن صار مزدوج نكاد نسمع بحادث."

"مؤمنين بقضاء الله وقدره، ولكن واجب علينا الأخذ بأسباب السلامة كمرتادين للطريق، وواجب الحكومة أيضاً توفير الشارع المزدوج الآمن"، هذه كانت تغريدة خالد الحراصي @khalid_harrasi عبر تويتر.

أما عزان الحوسني @BrmooodA فغرد: "الأمر لا يطاق، كيف لكم بترويج سياحي لتلك المنطقة من غير سبل آمنه لها، فأنتم تعلمون أن ليس للكل إستطاعه في الذهاب طيران".

أما المواطن سعيد الشامسي @shamsi_16m2 فغرد: "هذا الطريق طريق حيوي جدا وحقيقة الشرطة لا يمكن أن ننكر دورها في التوعية لكن بقى دور وزارة النقل والاتصالات في تسريع الازدواجية"، وكان رد فعل حمد الرواحي @hhhr83 في تغريدته: "الطريق إلى مكة أطول من طريق صلالة ولكن حوادث خط مكة في سنة أقل من حوادث خط صلالة في شهرين! لازدواجية الشارع دور للحد من الحوادث".

ومن التغريدات أيضا: "الجهود المبذولة من @RoyalOmanPolice كبيرة ولكنها غير كافية، الازدواجية مطلب مهم يتفق عليه الجميع، رحمة الله عليهم جميعا" هذا ما قاله الشيبة خلفان @5alfan1عبر حسابه في تويتر.

وغردت أمل النوفلي @aml_alnoofli: "الله يرحمهم ويغفر لهم ويجعلهم من أهل الجنة.. ويبقى السؤال.. كم روح يجب أن تموت لتتحرك الجهات المعنية".


فيديو

معرض الصور