الأحد، ٢٤ سبتمبر، ٢٠١٧

لايف ستايل

الإمارات تسجل 50 % من السياح الخليجيين المسافرين إلى قبرص

الاثنين، ٢١ أغسطس، ٢٠١٧

قبرص اليونانية

المزيد من الصور
قبرص اليونانية
قبرص


نيقوسيا- وكالات

كشفت منظمة السياحة القبرصية عن قيام الجزيرة المتوسطية بإطلاق سلسلة من التحضيرات لاحتضان التدفق المتزايد في أعداد السياح القادمين من دول الخليج خلال أيام عيد الأضحى المقبل.

ووفقا لموقع «العرب» تأتي الزيادة المتوقعة في عدد الزوار الإقليميين على خلفية النمو الملحوظ في نسبة الوافدين من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، والتي سجلتها وزارة المالية القبرصية خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام.

وأظهرت الأرقام الصادرة عن تقارير الوزارة زيادة في نسبة الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 23.3 في المئة ما بين شهري يناير ويونيو مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2016.

وكان للسائحين من الإمارات النصيب الأكبر من نسبة هذه الزيادة، إذ تجاوز عددهم أكثر من نصف عدد السياح القادمين من دول الخليج خلال الأشهر الستة الفائتة، كما بلغت الزيادة أقصاها خلال يونيو الذي سجل ارتفاعًا سنويًا في عدد الزوار القادمين من الإمارات بنسبة 72.8 في المئة.

وتشكل قبرص ملاذًا ساحرًا يستقطب آلاف الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي طوال العام، بفضل أجوائها المعتدلة اللطيفة التي تقارب الـ30 درجة مئوية، وأجواء الحياة الهانئة على أرضها، بالإضافة إلى الأطباق الطازجة التي يزخر بها المطبخ القبرصي، والعديد من الفعاليات الصيفية المنعقدة في مدينة «بافوس» الواقعة على الساحل الجنوبي الغربي والتي توجت كعاصمة للثقافة الأوروبية للعام 2017.

وفسر الأفراد من العاملين في مجال السياحة القبرصية سرّ هذه المكانة الجذابة والمميزة التي تتمتع بها قبرص أمام السائحين من الشرق الأوسط، أن قبرص كانت وجهة تقليدية لسكان الشرق الأوسط لسنوات عدة، وذلك بفضل قربها النسبي من دول المنطقة ما يزيد من إقبال المسافرين على الجزيرة لقضاء عطلاتهم القصيرة حيث تشير آخر الإحصائيات إلى أن متوسّط الإقامة يصل إلى أربعة أيام.

فيديو

معرض الصور