ختام مسابقة حفظ القرآن الكريم بمهرجان صلالة السياحي 2017

بلادنا الاثنين ٢١/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
ختام مسابقة حفظ القرآن الكريم بمهرجان صلالة السياحي 2017

صلالة -

احتفل على مسرح المروج بصلالة باختتام مسابقة مهرجان صلالة السياحي لحفظ القرآن الكريم لعام 2017م، وذلك برعاية وزير الدولة ومحافظ ظفار المشرف العام على المهرجان معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي، وألقى الإعلامي سعود بن محمد الخالدي كلمة المسابقة قال فيها: نحتفي اليوم بالضياء والنور بكتاب الله العظيم في مسابقة حفظ القرآن الكريم للسنة الخامسة التي ينظمها المهرجان في كل عام إجلالا وتعظيما للقرآن ودارسيه بالتعاون مع مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.

وأوضح الخالدي أن عدد الفائزين في هذه المسابقة 30 متسابقا منهم من أكمل حفظ القرآن الكريم أو حفظ أجزاء منه حسب برنامج هذه المسابقة والتي أضيفت إليها هذا العام جوائز تشجيعية للمجيدين.
وقد تضمن برنامج الاحتفال تقديم قراءات من آيات القرآن الكريم ووصلة بعنوان «الراوي» بالإضافة إلى عرض مرئي حول حصاد المسابقة وفقرة الجلسة الحوارية عن القيم والثوابت من منظور كتاب الله عز وجل.
وفي الختام قام معالي السيد راعي المناسبة بتكريم المتسابقين الفائزين في مستويات المسابقة المختلفة والمتسابقين المجيدين إلى جانب تكريم لجنة الإشراف والتسجيل والتقييم.
واشتملت المسابقة على ستة مستويات الأول حفظ القرآن كاملا والثاني حفظ 15 جزءاً، أما المستوى الثالث فكان لحفظ 10 أجزاء والرابع 5 أجزاء والخامس جزئي عم وتبارك فيما خصص المستوى الأخير لحفظ جزء عم فقط. تجدر الإشارة إلى أن مسابقة هذا العام شهدت مشاركة نحو 500 متسابق من مختلف ولايات محافظة ظفار فيما بلغت قيمة جوائزها مائة ألف ريال عماني.