الأحد، ٢٤ سبتمبر، ٢٠١٧

7 أيام

86.4 مليار دولار حجم الإنفاق العالمي على أمن المعلومات في 2017

الثلاثاء، ٢٢ أغسطس، ٢٠١٧

سيد ديشبانده

دبي- 7

سيبلغ إجمالي الإنفاق العالمي على منتجات وخدمات أمن المعلومات 86.4 مليار دولار خلال العام 2017، أي بزيادة قدرها 7% مقارنة بالعام 2016، وذلك وفقاً لأحدث التوقعات الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر. كما تتوقع المؤسسة أن ينمو معدل الإنفاق هذا ليصل إلى 93 مليار دولار بحلول عام 2018.

وتشير توقعات جارتنر إلى أن سوق حلول اختبارات أمن المعلومات، ضمن قطاع البنى التحتية لحماية المعلومات، سيشهد نمواً سريعاً (على أن هذه السوق ذات حجم صغير اليوم). يأتي ذلك نتيجة لتزايد حوادث اختراق البيانات، إضافة إلى زيادة الطلب على حلول اختبارات أمن المعلومات على مستوى التطبيقات، وذلك في إطار ما بات يسمى ثقافة رفع سوية التعاون بين فرق التطوير وفرق العمليات DevOps. ووفقاً لجارتنر ستسهم أدوات اختبار أمن المعلومات على مستوى التطبيقات، وعلى نحو الخصوص أدوات اختبار أمن المعلومات التفاعلية IAST، في نمو هذا القطاع حتى العام 2021.

يقول كبير المحللين في جارتنر سيد ديشبانده، : كما رأينا خلال الموجة الأخيرة من الاختراقات الأمنية حول العالم فإن الالتزام بالأساسيات بات يحتل أهمية كبرى أكثر من أي وقت مضى. ومن شأن الشركات اليوم أن ترفع سوية حصانتها ضد الاختراقات من خلال إجراءات بسيطة من قبيل إدارة نقاط الضعف المحتملة، وإدارة عمليات الولوج مركزياً، وتجزئة الشبكة الداخلية، والنسخ الاحتياطي للبيانات، إضافة إلى التقليل من العرضة للاختراقات من خلال التخلص من البرمجيات الغير ضرورية."

فيديو

معرض الصور