السبت، ٢٣ سبتمبر، ٢٠١٧

إقتصاد

«القطرية» توقِّع اتفاقية تعاون تجاري مع فيستارا

الأربعاء، ٢٣ أغسطس، ٢٠١٧

اتفاقية تعزز أداء الناقل القطري



الدوحة –

وقَّعت الخطوط الجوية القطرية اليوم اتفاقية تعاون تجاري «انترلاين» مع الخطوط الجوية الهندية «فيستارا»، وتتزامن هذه الاتفاقية مع مرور أكثر من 20 عامًا على بدء الرحلات الجوية بين دولة قطر والهند.

وتمكن الاتفاقية الجديدة جميع المسافرين على متن الخطوط الجوية القطرية من السفر بسهولة ويسر من وإلى العديد من المدن الهندية عبر شبكة وجهات فيستارا منذ 16 أغسطس 2017. وتسيّر الناقلة القطرية رحلاتها إلى 13 وجهة في الهند، وأصبح الآن بإمكان المسافرين الذهاب إلى المزيد من الوجهات في الهند مع الحصول على وزن الأمتعة المسموح به نفسه على متن الناقلة القطرية إلى الوجهة النهائية مقابل تذكرة واحدة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر: «تتيح هذه الاتفاقية الجديدة مع الخطوط الجوية الهندية «فيستارا» المزيد من خيارات السفر والمزيد من الراحة لمسافرينا داخل الهند، إذ تمتاز فيستارا بتسييرها رحلات راقية».

وأضاف: «تولي الناقلة القطرية أهمية عظمى للسوق الهندي، فهي تشغّل أكثر من 100 رحلة أسبوعيًا بين الدوحة و13 مدينة هندية، ومن شأن الاتفاقية الجديدة تعزيز حضورنا في السوق الهندي والتأكيد على التزامنا بخدمته».

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لفيستارا في تيك يوه: «يسرنا توقيع هذه الاتفاقية مع الخطوط الجوية القطرية التي ستوفر تجربة سفر سلسة ووزن أمتعة جرى احتسابه على أساس دولي لجميع المسافرين من مختلف المدن الهندية إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم، وكل ذلك مقابل تذكرة سفر واحدة. وسيحظى مسافرو الخطوط الجوية القطرية بتجربة «الشعور الجديد» للسفر على رحلاتنا بين المدن المحلية، بالإضافة إلى الاستمتاع بأقصى مستويات الضيافة في السماء الهندية». وصعّدت الخطوط الجوية الهندية «فيستارا» خدماتها إلى مستويات جديدة خلال ثلاثة أعوام، فقد وسّعت شبكة وجهاتها إلى 19 وجهة و625 رحلة أسبوعيًا على متن أسطول من طائرات الإيرباص A320 التي يبلغ عددها 15 طائرة. ويشار إلى أن فيستارا قامت بنقل ما يزيد عن خمسة ملايين مسافر منذ انطلاقتها. وفيستارا هي شركة الطيران الهندية الأولى التي توفّر إمكانية السفر على الدرجة السياحية الراقية للمسافرين على الرحلات الداخلية.

وتسير الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى 13 وجهة في الهند، وهي نيودلهي ومومباي وكوتشي وأحمد اباد وأمريتسار وبنجالورو وكوزيكود وكولكاتا وجوا وحيدر أباد وتشيناي وناجبور وثيروفانانثابورام. وتؤكد هذه الوجهات الاهتمام الهائل الذي توليه الناقلة القطرية للسوق الهندي.

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز هذا العام، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم للعام 2017 للمرة الرابعة في تاريخها خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم، وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

وبإمكان جميع المسافرين على جميع الدرجات على متن الخطوط الجوية القطرية الاستمتاع بنظام أوريكس ون الترفيهي الحائز على جوائز عدة، والذي يوفّر للمسافرين ما يصل إلى 4000 خيار ترفيهي، بما في ذلك آخر الأفلام والمسلسلات والموسيقى والألعاب وغيرها الكثير.

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إضافة 26 وجهة جديدة لتنضم إلى شبكة وجهاتها المتنامية قبل نهاية العام 2018، بما في ذلك شيانج ماي في تايلاند وريو دي جانيرو في البرازيل وسان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية وسانتياجو في تشيلي وغيرها الكثير.

فيديو

معرض الصور