مرسيدس.. تكشف عن أسطورتها الجديدة "مايباخ 6 كابريوليه"

تكنولوجيا الأربعاء ٢٣/أغسطس/٢٠١٧ ١٩:٤٠ م
مرسيدس.. تكشف عن أسطورتها الجديدة "مايباخ 6 كابريوليه"

كاليفورنيا- وكالات
كشفت شركة مرسيدس بنز النقاب عن سيارتها الأسطورية المستقبلية الفاخرة "فيجين مرسيدس مايباخ 6 كابريوليه" الكهربائية، وقدمت الشركة الألمانية سيارتها الأنيقة مؤخرا "في أسبوع مونتيري للسيارات" في كاليفورنيا.

وبحسب موقع "روسيا اليوم" تتميز السيارة بمقاعد أنيقة جلدية باللون "الأبيض الكريستالي"، متشابكة مع خيوط الذهب الوردي التي وصفتها مرسيدس بأنها ذات "تصميم راق"، فضلا عن الإضاءة الداخلية باللوزن الأزرق. وتأتي السيارة الفاخرة بطول 6 أمتار تقريبا، وبلون أزرق بحري مميز، وهي سيارة كبيرة الحجم ورياضية بامتياز، حيث تشير الشركة إلى أنها بمثابة يخت فاخر.

تم تزويد السيارة بـ 4 محركات كهربائية تصل قوتها مجتمعة إلى 750 حصانا، ويمكن أن تصل سرعتها بذلك إلى 250 كلم/ الساعة. كما تضم السيارة بطارية إضافية مسطحة أسفل أرضية الهيكل يمكن شحنها في غضون 5 دقائق فقط لتقطع السيارة مسافة تزيد على 100 كيلومتر دون توقف.

وكانت مرسيدس قد أعلنت الشهر الفائت عن توقف انتاج سيارتها الكهربائية الوحيدة، "B-class Electric Drive" التي بيع منها 3651 سيارة منذ طرحها بالأسواق في ديسمبر 2013.. لكن الشركة الأم "دايملر كرايسلر" قالت إنها ستستثمر أكثر من 11 مليار دولار لجلب ما لا يقل عن 10 سيارات كهربائية جديدة إلى السوق بحلول عام 2022.

وكانت شركة مرسيدس قد أعدت هذا الموديل من أسرة سيارات Vision للمشاركة في "مسابقة الأناقة" التي تجري سنويا في بيبل بيتش بالولايات المتحدة. وقد أدهش هذا الموديل الاختباري الجديد جمهور الشركة هذا العام (كما كان عليه العام الماضي) بغطاء غرفة المحرك الطويل، وبالتصميم المائل للجزء الخلفي من السيارة، التي صنعت في قالب سيارات كوبيه فاخرة من ثلاثينيات القرن الماضي. وسيأتي جسم السيارة باللون الكحلي، وتزود ببابين، ومن المحتمل أن تحصل على سقف قابل للطي.

وجاء تصميم الديكور مشابها لموديل العام الماضي، ويتصف بمقود مميز، وتجويفين عميقين للعدادات. كما تتميز بعض أجزاء المقصورة بألوان ذهبية. ويرجح أن يزود الموديل بخاصية إسقاط المعلومات على الزجاج الأمامي.

الجدير بالذكر إنه -وللأسف- ما يزال هذا النموذج الأنيق لـ"فيجين مرسيدس مايباخ 6 كابريوليه" مجرد سيارة اختبارية حتى الآن، ومن المستبعد أن يتم إنتاجها رسميا في الوقت الراهن، لكنها قد تظهر في السنوات المقبلة بنسخة إنتاجية أقل فخامة وأكثر واقعية.