الجمعة، ٢٤ نوفمبر، ٢٠١٧

محليات

في استطلاع عن جودة الخدمات وجديد الفعاليات.. كيف يرى الزائرون مهرجان صلالة

الأربعاء، ٢٣ أغسطس، ٢٠١٧

مهرجان صلالة

صلالة -

في موسم يتدفق إليه العديد من السياح وفي تزايد ملحوظ في أعداد الزوار إلى محافظة ظفار، حيث بلغ أكثر من 40 ألف زائر خلال أول أسبوعين من انطلاق فعاليات مهرجان صلالة السياحي لعام 2017م، وهذا يدل على أن الموسم سيكون استثنائيا ولم يسبق له مثيل.

من خلال الاستطلاع التالي تعرفنا على وجهات نظر الزوار وانطباعهم الإيجابي نحو جودة الخدمات وجديد الفعاليات هذا العام.

جو عائلي

قال حسين حاردان أحد الزائرين: إن المهرجان يطل كل عام بشكل مختلف والأهم من هذا هو الجو العائلي الذي يوفره خصوصا لفئة الأطفال، حيث تتوفر جميع الألعاب في القرية العالمية للطفل وهناك معارض استهلاكية وفعاليات متنوعة مصحوبة بجو من المسابقات الثقافية والعائلية التي ترسم البهجة في نفوس الأطفال والعائلة. ويضيف أن هناك أماكن مخصصة لتناول الوجبات والاسترخاء وهذا سيؤدي إلى زيادة الإقبال في الأيام المقبلة بمشيئة الله.

فرص سانحة

يقول عمر آل عبدالسلام: هذه زيارتي الأولى إلى صلالة وفعلا استمتع بزيارة الأماكن السياحية ولدي متعة التسوق ومن خلال زيارتي للمهرجان رأيت العديد من الفرص السانحة لدى الشباب التي بإمكانهم استغلالها خصوصا فئة الباحثين عن عمل، فهي متوفرة ولو بشكل مؤقت (وظائف مؤقتة)، وكذلك الفرصة الذهبية لرواد ورائدات الأعمال من خلال عرض عينات من مشاريعهم ومنتجاتهم الخاصة.

خدمات متوفرة

من جهة أخرى يتحدث إسماعيل البلوشي عن الخدمات المتوفرة قائلا: هناك العديد من الخدمات على مدار اليوم لزوار مركز البلدية الترفيهي كمنافذ تخليص المعاملات الحكومية لبعض الجهات الحكومية والخاصة، وخدمات البنوك وشركات الاتصالات بالإضافة إلى خدمات الشركات المساهمة المشاركة وغيرها من الخدمات الأخرى التي تنتظر الزائرين وتقدم لهم باقة متنوعة منها.

أنشطة مصاحبة

يرى حمود البريكي أن الأنشطة والفعاليات المصاحبة لمهرجان صلالة السياحي لهذا العام مفيدة جدا لاسيما لقضاء عطلة الصيف بظفار ولها أهمية كبيرة في صقل وزيادة معارف الشباب وانشغالهم بأوقات الفراغ، وتقام هذه الأنشطة بالتزامن مع المهرجان كالبطولات الكروية وألعاب القوى وبطولة الشطرنج الدولية وبطولة الرماية التقليدية بالإضافة إلى المحاضرات الدينية ومسابقات حفظ القرآن الكريم.

انطباع إيجابي

ويرى الجميع أن المهرجان هذا العام له طعم آخر ويشهد تزايدا ملحوظا في أعداد الزائرين من جميع الدول والجنسيات لما به من تنوع في الفعاليات والأنشطة والعديد العديد من المفاجآت التي ينتظرها الكثيرون سواء خلف شاشات التلفاز أو الزوار الكرام.

فيديو

معرض الصور