مزايا مهرجان السعادة متوافرة حاليًا على تويوتا فورشنر

مؤشر الخميس ٢٤/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
مزايا مهرجان السعادة متوافرة حاليًا على تويوتا فورشنر

مسقط -

تتمتع تويوتا فورشنر بمظهر أنيق ومقصورة فسيحة وجودة وموثوقية ومتانة عالية مكنتها من توفير أداء لا مثيل له، وقد حظيت هذه السيارة بتقدير وإعجاب الكثيرين من عشاق السيارات الذين منحوها لقب «سيارة الدفع الرباعي للمغامرة الحضرية». فبمجرد الضغط على دواسة السرعة، يستمتع سائق فورشنر بمغامرة حقيقية لما تتمتع به هذه السيارة من قدرات فريدة تتيح لراكبيها الكثير من التشويق سواء داخل المدينة أو على الدروب الوعرة. ولمزيد من التشويق تتوافر فورشنر في الوقت الحالي مع مزايا جذابة ضمن عرض «مهرجان السعادة» والذي انطلق في 6 أغسطس وينتهي في 5 أكتوبر المقبل. ومن خلال هذا العرض يحصل من يشتري فورشنر على هدية نقدية تتراوح ما بين 600 إلى 1600 ريال عُماني، والتأمين لمدة سنة واحدة داخل عُمان فقط (فيما عدا فئات الديزل). وأوضح أحد مسؤولي تويوتا في السلطنة أن هذه هي أسهل طريقة لاقتناء سيارة فورشنر، داعيًا الراغبين في الاستمتاع بهذه السيارة الرائعة بالمسارعة باغتنام هذه الفرصة. وتحظى فورشنر متعددة المزايا بسمعة طيبة في كل مكان حول العالم، وقد نالت هذه السيارة المميزة تقدير العديد من نقاد السيارات الذين كالوا المديح لأدائها الذي لا يلين وجودتها العالية وتصميمها الفريد.

تصميم صلب وذكي

ويؤكد على هذا الوصف أحد مالكي فورشنر الذي يقول: «أقود فورشنر لأنني أجدها سيارة فريدة لكونها تتمتع بتصميم صلب وذكي في الآن ذاته. وهو ما ينعكس بالإيجاب على مقصورتها التي توفر أجواءً فسيحة تليق بسيارة رياضية متعددة الاستخدامات، وفي الوقت نفسه بها أناقة سيارات الصالون». وتزخر المقصورة الرحبة لتويوتا فورشنر الجديدة بالعديد من مزايا الراحة الفائقة، والتي تتجلى في تحقيق تجربة قيادة استثنائية، ويمثل اللوح الوسطي الأفقي نقطة محورية في تصميم لوحة التشغيل الرئيسية والتي تحيط بها أعمدة بتنجيد جلدي ناعم يوفر الدعم للساق من كلا الجانبين. وقد كتب أحد مواقع الإنترنت المحلية بعض السطور الملهمة عن فورشنر وقال: «هناك من يحب تسلق قمم الجبال، وهناك من يحب أن يعدو في ماراثون. وهناك من يحب اجتياز الصحاري، أو يحب القفز من السماء. داخل كل منا شخص مغامر وكلنا نحب أن نعيش مغامراتنا الخاصة. لكل مغامراتك داخل المدينة أو على الطرق الوعرة، لديك الشريك القوي الراقي -تويوتا فورشنر».

تعزيز الأداء

وتمتاز فورشنر ببنية هيكلية مكوَّرة تعزز أداء القيادة وتحسِّن من استجابة السيارة للتوجيه. ويقوم نظام التعليق بامتصاص الاهتزازات بشكل مريح ليمنح السائق تجربة القيادة التي يتوقعها من سيارة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات. كما يوجد مفتاح لاختيار وضعية القيادة من بين الوضعية الاقتصادية الموفرة في الوقود ووضعية القدرة العالية، بينما يتوفر مفتاح أيضًا لتفعيل وضعية الدفع الرباعي. وتتمتع تويوتا فورشنر بأنظمة سلامة تحيط السائق والركاب بحماية شاملة، وتتضمن نظام المكابح المانعة للانغلاق الذي يمنع انغلاق العجلات. وتشتمل مزايا السلامة الأخرى وسادتين هوائيتين بنظام التقييد الإضافي لحماية السائق والراكب الأمامي، فضلاً عن وسادة هوائية لحماية ركبة السائق، وفيما يتعلق بأحزمة الأمان فتويوتا فورشنر مزودة بأحزمة أمان ثلاثية النقاط بخاصية الشد الطارئ لجميع المقاعد، والتي تعمل على تثبيت الركاب بمقاعدهم أثناء حدوث اصطدام. ومن مزايا السلامة المتطورة الأخرى في فورشنر نظام للتحكم في ثبات السيارة ونظام مراقبة لضغط هواء الإطارات.

القوة في التفاصيل

وتأتي فورشنر بإطارات قياس 17 بوصة لكل التضاريس أو عجلات ألمنيوم قياس 18 بوصة مع إطارات للطرق السريعة وذلك حسب الطراز المختار، مع جهاز موسيقي وملاحة بشاشة قياس 7 بوصات وتحكم كهربائي في باب الأمتعة الخلفي ومصابيح اتبعني إلى المنزل لإنارة الطريق بعد الخروج من السيارة لمزيد من الراحة لمالكها. هذا بالإضافة إلى مستشعرات خلفية لصف السيارة وغيرها الكثير. تجدر الإشارة إلى أن تجهيزات السلامة في فورشنر تحتوي على (طفاية حريق ومثلث التحذير العاكس، وجهاز قياس ضغط الهواء في الإطارات وطقم الإسعافات الأولية)، وهي تجهيزات ليست من تويوتا وإنما تُقدم بمعرفة الوكيل كتجهيزات قياسية. كما أن مواصفات السيارة المستوردة من تويوتا موتور كوربوريشن تأتي وفقًا لشهادة المطابقة من هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تسري على الطراز/ الفئة. وقد تتباين المعايير مثل وزن المركبة وأبعادها واقتصاد الوقود مع شهادة المطابقة من هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بسبب الكماليات المجهزة بمعرفة الوكيل والتي ليست من تويوتا. ومواصفات السيارة قد تتغير دون إشعار مسبق، فضلًا عن أن الصور والألوان المعروضة يمكن أن تختلف عن المواصفات الفعلية للسيارة.