القطاع اللوجستي في السلطنة في «لائحة القوة»

مؤشر الخميس ٢٤/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
القطاع اللوجستي في السلطنة في «لائحة القوة»

خاص -
شملت «لائحة القوة» التي أصدرتها مؤسسة «آي تي بي» في نشرتها لشهر أغسطس الجاري معلماً وشخصية عمانية هما المنطقة الحرة بميناء صحار، والرئيس التنفيذي لشركة المدينة للخدمات اللوجستية محمود بن سخي البلوشي الذي يتولى كذلك مسؤولية محطة مسقط للحاويات (أول ميناء بري في السلطنة).

ويعتمد تصنيف مؤسسة آي تي بي على نمو الشركات العاملة في القطاع اللوجستي وتطور خدماتها ومدى تحقيقها للأرباح، ويشمل لائحة بأقوى 50 مؤسسة وشخصية ومعلماً في القطاع في المنطقة.
حول هذا الموضوع قال الرئيس التنفيذي لشركة المدينة للخدمات اللوجستية محمود بن سخي البلوشي لـ»الشبيبة»: إن وجود ميناء صحار وشركة المدينة للخدمات اللوجستية ضمن القائمة يدلل على تقدم الخدمات اللوجستية بالسلطنة مشددا على أهمية تكامل الجهود للرقي بهذا القطاع الواعد.

وأضاف البلوشي أن القطاع اللوجستي به فرص كثيرة ويحتاج إلى رؤية واضحة وتحديد أدوار الجهات ذات العلاقة للنمو بهذه القطاع موضحا أن اللبنة الأساسية والمتمثلة في البنية الأساسية موجودة والدور يأتي على الإدارة لرفع كفاءة تشغيلها.

يذكر أن القطاع اللوجستي بالسلطنة يحظى باهتمام كبير من الحكومة والقطاع الخاص وهو أحد القطاعات الخمسة الواعدة في الخطة الخمسية التاسعة والمعول عليها في تنويع الاقتصاد الوطني وتم إعداد خريطة طريق له خلال السنوات المقبلة في برنامج تنفيذ.