ارتفاع إنتاج السيارات في بريطانيا

مؤشر الخميس ٢٤/أغسطس/٢٠١٧ ١٨:٢٢ م
ارتفاع إنتاج السيارات في بريطانيا

لندن -العمانية

أعلنت اليوم رابطة منتجي وتجار السيارات في بريطانيا عن ارتفاع إنتاج مصانع السيارات في بريطانيا سواء من الطرازات الجديدة أو الموجودة بالفعل خلال يوليو الماضي قبل دخول المصانع فترة الاجازة الصيفية.

وبحسب الرابطة زاد إنتاج السيارات في بريطانيا خلال يوليو الماضي بنسبة 8ر7% عن الشهر نفسه من العام الماضي إلى 397ر136سيارة بعد سبعة أشهر من التراجع المطرد.

وزاد إنتاج السيارات للسوق المحلية خلال الشهر الماضي بنسبة 7ر17% في حين زاد الإنتاج للتصدير بنسبة 3ر5%. واستحوذ التصدير على حوالي 80% من إنتاج السيارات في بريطانيا خلال الشهر الماضي بحصة قدرها 106525 سيارة 525ر106 مقابل 872ر29 سيارة للسوق المحلية.

ورغم تراجع إنتاج السيارات الجديدة في بريطانيا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة 6ر1% عن الفترة نفسها من العام الماضي فقد زاد إجمالي الإنتاج على مليون سيارة.

و قال / مايك هاويز/ الرئيس التنفيذي لرابطة منتجي وتجار السيارات في بريطانيا نظرا لآن توقيت وطول فترة توقف المصانع (في الصيف) يمكن ان تتغير كل سنة فإن مقارنة السوق خلال شهري يوليو وأغسطس يجب أن تكون بحذر لكن مادامت الظروف الاقتصادية في الداخل والخارج مازالت مستقرة بدرجة كبيرة نتوقع استمرار إنتاج السيارات الجديدة وفقا للتوقعات خلال الشهور المتبقية من 2017.