السبت، ١٨ نوفمبر، ٢٠١٧

محليات

تعليمية ظفار تناقش الخطط والبرامج الإنمائية

الاثنين، ٢٨ أغسطس، ٢٠١٧

من الاجتماع



صلالة -

عُقد بقاعة كلية العلوم التطبيقية بصلالة اللقاء التربوي الأول مع إدارات مدارس تعليمية ظفار للعام الدراسي 2017/‏‏ 2018، برئاسة المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار د.الوليد بن سعيد الهنائي، وبحضور عدد من مديري الدوائر والمشرفين الإداريين.

ورحب المدير العام في بداية اللقاء بالحضور وهنأهم بمناسبة العام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم عامًا دراسيًا حافلًا بالإنجازات والتميز. بعد ذلك جرت مناقشة محاور تربوية وتعليمية عدة، بدأت بالحديث عن أهمية الاهتمام بالتحصيل الدراسي كونه محورًا أساسيًا في العملية التعليمية، ومناقشة نتائج تحصيل الطلاب في المواد الدراسية للعام الفائت على مستوى (المدرسة - الصف - المادة). كما جرى استعراض ما جاء في نشرة المنطلقات الرئيسية للعمل التربوي بمدارس المحافظة التي جرى تعميمها على الخبراء ومديري الدوائر والمكاتب الإشرافية والمدارس. مع التأكيد على تفعيلها ومتابعتها ووضعها موضع التنفيذ كل فيما يخصه.

ثم تناول اللقاء الخطط والبرامج الإنمائية، فجرت الإشارة إلى أهمية توظيف المؤشرات التربوية في تخطيط برامج التطوير والتحسين على مستوى المدرسة، وبناء خطط المدرسة، وبرامج الإنماء المهني، وخطط المعلمين الأوائل وفقًا لنتائج التحصيل الدراسي، وتقرير جودة الأداء المدرسي، وتقارير الزيارات الإشرافية المختلفة، والمصادر الأخرى ذات العلاقة بالخطة، مع التأكد من وجود وثائق التقويم والخطط الدراسية للعام الدراسي 2017 /‏‏2018م ومتابعتها من قبل إدارات المدارس، وتفعيل دور المعلم الأول، وتمكينه من القيام بمهامه الإشرافية، والعمل على تقديم البرامج الإثرائية.

فيديو

معرض الصور