الجمعة، ١٥ ديسمبر، ٢٠١٧

كارتوك

فولكس فاجن.. تفكر في إطلاق "Tharu" كسيارة كروس جديدة

الاثنين، ٢٨ أغسطس، ٢٠١٧

ريودي جانيرو- وكالات

كشفت شركة فولكس فاجن عن نيتها لإطلاق سيارة كروس جديدة في سوق أمريكا الجنوبية أطلقت عليها اسم Tharu، علما أن شركة سكودا هي من ستقوم بتصميمها. وحصلت هذه السيارة على اسمها تيمنا بإحدى القبائل التي تعيش في جبال الهملايا. ومن المتوقع أن يتم انتاج السيارة الجديدة بحلول العام 2021.

أوردت مجلة Auto Papo الأمريكية الجنوبية أنه من المخطط أن تنتج سيارة جولف المذكورة، في الأرجنتين مع أنها ستصمم في جمهورية التشييك. ومن غير المستبعد أن يعتمد المصممون على سيارة Karoq الحالية لشركة سكودا في سبيل تخفيض نفقات التصميم، مع تغيير مظهر السيارة آخذين بالحسبان الملامح الأصلية لسيارات العلامة الألمانية.

ووفقا لموقع "روسيا اليوم" تفيد التسريبات أن السيارة ستتوفر في سوق أمريكا الجنوبية مزودة بمحرك تيربو وحيد قدرته 150 حصانا ومجهز بعدد من المنظومات المساعدة في توفير الوقود، وسيتعامل مع علبة سرعات آلية بستة مجالات، كما يخطط المنتج للتخلي عن منظومة الدفع الرباعي لأن سيارات هذه المنظومة لا تتمتع بشعبية لدى سكان هذه القارة.

وستكلف السيارة الجديدة بمهمة ملء الثغرة في أسرة سيارات الشركة الألمانية التي تشكلت بعد إيصال سيارة تيجوان من الجيل الجديد إلى السوق البرازيلية على شكل طراز بسبعة مقاعد فقط. وذلك علما بأن سيارة T-Cross الاقتصادية المبنية على أساس سيارة بولو لشركة فولكس فاجن تتصف بحجم صغير.

فيديو

معرض الصور