مسقط جراند مول يستضيف فعالية «كيدز مانيا» خلال إجازة العيد

مؤشر الثلاثاء ٢٩/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
مسقط جراند مول يستضيف فعالية «كيدز مانيا» خلال إجازة العيد

مسقط –
كشف مسقط جراند مول عن تنظيمه فعالية جديدة للأطفال بعنوان «كيدز مانيا» ويهدف المول من تنظيم هذه الفعالية التي انطلقت في 28 أغسطس الجاري وتستمر حتى 8 سبتمبر المقبل إلى إضفاء المزيد من أجواء البهجة والمتعة لزواره حيث يتزامن تنظيمها مع انطلاق موسم العودة للمدارس وحلول عيد الأضحى المبارك، فضلًا عن مشاركته الأطفال وعائلاتهم فرحة العيد؛ حيث ستشهد الفعالية المستمرة على مدى 12 يومًا تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي سيستمتع بها الأطفال كالمسابقات والألعاب والرسومات وغيرها الكثير.

وامتدادًا لجهوده الرامية إلى إثراء تجربة زواره والتفاعل معهم، سيقوم مسقط جراند مول بتجهيز البهو الرئيسي للمول لاستضافة الأطفال وعائلاتهم في نفس مكان تنظيم أنشطة الفعالية التي ستمتد لمدة 12 يومًا. وستشهد تنظيم 14 نشاطًا تم تقسيمهم إلى مجموعتين، إذ تشمل المجموعة الأولى سبعة أنشطة سيتم تقديمها خلال أول ستة أيام من الفعالية، وهي «تعليم مبادئ النظافة العامة» حيث سيتعلم الأطفال من خلالها الضوابط والتعليمات الرئيسية للحفاظ على النظافة الشخصية والعامة، ونشاط «العلوم 101» والذي سيقوم الأطفال فيه بتجميع وتشكيل أدوات مفيدة باستخدام أجزاء عشوائية من الألعاب، و»مهندسي» حيث يتعلم الأطفال طريقة تركيب الألعاب المكسورة وغيرها، «مسابقة الأسئلة العامة» وهي مسابقة أسئلة مخصصة للأطفال يطرحها مدير المسابقة وهناك وقت للإجابة، إذ يطلق المدير صفارته لإعلان الفائز بكل سؤال، «الرسام الصغير» وهو النشاط الذي يمارس فيه الأطفال مهارات الرسم والتلوين، و»الأطباء الصغار» حيث سيتم توفير معاطف الأطباء وسمّاعاتهم للأطفال وتعليمهم طريقة فحص نبض القلب لبعضهم البعض وغير ذلك، وأخيرًا «عبقري الرياضيات» والذي سيتعلم الأطفال من خلاله الأشكال الهندسية المختلفة وطريقة قصها من الأوراق.

فيما ستقام أنشطة المجموعة الثانية في آخر ستة أيام من الفعالية، وسيتم فيها تكرار مسابقة الأسئلة العامة، والرسام الصغير. بينما سيتم تغيير الأنشطة الخمسة الأخرى إلى «القيادة الوقائية» و»مسرح الدمى» و»أرض الخيال» و»الطباخ الصغير» و»مذيع اليوم». ففي نشاط «القيادة الوقائية» سيحصل الأطفال على فرصة تعلّم قواعد السلامة المرورية، وفي «مسرح الدمى» سيتعلمون صناعة الدمى وعرضها في المسرح. وفي نشاط «أرض الخيال» سيتم توفير مسرح للأطفال وملابس لشخصيات الأبطال الخارقين ليأخذوا صورًا لهم وهم يرتدونها. كما سيتعلم الصغار في «الطباخ الصغير» طريقة تزيين الكعك. و في نشاط «مذيع اليوم» سيتم اختيار طفل كل مرة ليجرب دور مقدّم الفعالية إلى جانب المقدّم ويكون هو المقدّم الفعلي لمدة عشر دقائق.
ويأتي تنظيم هذه الفعالية استمرارًا لسلسلة الفعاليات المشابهة والتي درج المول على تنظيمها للأطفال خلال الأعوام الأخيرة، حيث حظيت هذه الفعاليات برواج كبير، ومنها فعالية «صندوق الأمنيات» الشهيرة والتي أقيمت قبل بضع أشهر. وتبرز هذه الفعاليات الجهود المستمرة لمسقط جراند مول لإثراء تجربة زواره وجعل كل زيارة للمول شيقة ومليئة بالمرح لكافة أفراد العائلة.
يقع مسقط جراند مول ضمن مجمع تلال في بوشر، وقد نال سمعة طيبة كمشروع ذي مستوى عالمي ووجهة راقية لأسلوب الحياة العصرية والتسوق الحديث في مسقط، حتى أصبح الوجهة الأكثر شعبية في السلطنة، حيث أسلوب الحياة العصري الذي يقدم خيارات متعددة للتسوق والترفيه في السلطنة، ويضم المول سينما بثلاث قاعات، ومجمع سكني راقي، ومساحات مكتبية، بالإضافة إلى أحد أكبر صالات المطاعم في عمان.