مرسيدس إس كلاس 2018.. قمة التحكم في مستوى الراحة

تكنولوجيا الثلاثاء ٢٩/أغسطس/٢٠١٧ ١٧:٤٠ م
مرسيدس إس كلاس 2018.. قمة التحكم في مستوى الراحة

الرياض- وكالات
تم مؤخرا الكشف عن سيارة مرسيدس S-Class 2018 التي وصلت إلى عدد من دول الخليج، تلك السيارة التي حصلت على تحديثات خارجية وداخلية.. فترى ما هي مواصفات السيارة الجديدة أو "الشكل المحدث" منها؟

في البداية كان من أول ما يلفت النظر في السيارة حصولها على خاصية جديدة تسمى Energizing للتحكم في الراحة، وهي الأولى من نوعها في العالم، حيث تقوم بوصل نظم الراحة المختلفة في السيارة مثل المناخ وتدفئة المقاعد والجدران أو تبريدهم- والإضاءة والموسيقى لتوفير نسق متحد يلائم رغبة السائق والركاب ومزاجهم.

وبحسب موقع "المربع نت" ستوفر السيارة خيارات من المحركات منها: محرك V6 سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 362 حصانا. ومحرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 463 حصانا، متوفر على نسختي S560 و مايباخ. ومحرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 603 أحصنة، متوفر على نسخة S63 AMG طراز 2018 بدلاً من محرك 5.5 لتر الحالي، ويتصل المحرك الجديد بصندوق تروس MCT أوتوماتيكي من تسع سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 3.4 ثانية. ومحرك V12 يولد قوة 621 حصانا، متوفر على نسخة مرسيدس S65 AMG طراز 2018.

أما التصميم الخارجي للسيارة فيلاحظ فيه شبكة المبرد الجديدة مع خطوط رأسية إضافية من الكروم في الطرازات المجهزة بمحركات V12، كما أضافت مرسيدس مصابيح أمامية LED اختيارية جديدة ومصابيح جديدة مماثلة في الخلف كما حظيت السيارة بممتص صدمات أمامي جديد بمآخذ هواء بارزة وتصميم رياضي، مع إعادة تصميم ممتصات الصدمات السفلية بزخرفات واضحة على أنانبيب العادم.

يمكن الاختيار في السيارة الجديدة بين عجلات 17 أو 20 إنش جديدة بينما في الداخل توجد شاشتا عرض جديدتان عاليتي الجودة، كل واحدة بطول 12.3 إنش، وتندمج الشاشتان ببعضهما تحت غطاء زجاجي واحد مشترك ليؤكد على التصميم الأفقي العام للقمرة، ومن الإضافات الجديدة أيضا ضوابط اللمس على المقود للتحكم في نظام المعلومات الترفيهية بمجرد تحريك اليد كما نفعل مع شاشات الهواتف الذكية بدون الحاجة لإبعاد اليد عن المقود.

ومن ناحية الجودة تحظى سيارة S-Class 2018 الجديدة بزخرفات جلدية للأبواب وحواف الجزء العلوي بالإضافة إلى خشب مفتوح المسام ولمسات لونية متنوعة من البني والرمادي وخلافه، كما تحتوي جميع طرازات الإس كلاس على خاصية بدء المحرك بدون مفتاح بشكل قياسي.