أسعد البلوشي: منتجات "هواوي" تحقق نموا في السلطنة

7 أيام الأربعاء ٣٠/أغسطس/٢٠١٧ ٢١:٢٥ م
أسعد البلوشي: منتجات "هواوي" تحقق نموا في السلطنة

مسقط- خالد عرابي
تمكنت شركة هواوي من إثبات ذاتها في أسواق السلطنة من خلال منتجاتها المختلفة، غير أن منتجاتها من الهواتف الذكية حققت نموا متسارعا، وخاصة من خلال حرصها على إضافة أحدث التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي، أو حتى التركيز على ميزات نسبية مثل تقنيات التصوير في هواتفها التي جعلتها تتميز عن غيرها خاصة بتعاونها مع شركة "لايكا" الألمانية.. أسعد بن محمد بن عبدالله البلوشي، مدير منتجات "هواوي" بمكتب سلطنة عمان، حدثنا عن مدى تواجد منتجات الشركة الصينية العملاقة في السلطنة، وكذلك عن هاتفها الجديد ومتى سيدشن، وغيرها من القضايا.

في البداية قال أسعد البلوشي: إن منتجات هواوي -ومنها الهواتف الذكية- تحقق نموا سريعا في السلطنة، لذلك تحرص على تقديم كل ما هو جديد في نفس وقت تدشينه في الخارج، ومن أحدث منتجات الهواتف النقالة التي ستدشنه الشركة قريبا هو هاتف Mate Series الذي سيدشن بتاريخ 16 أكتوبر 2017 في مدينة ميونخ الألمانية، وحينها سيتم الكشف عن كافة مواصفاته بالتفصيل حيث هناك الكثير من الابتكارات والتقنيات الحديثة في الجهاز، ثم سيتبعه تدشينات في مدن أخرى حول العالم.. وعن الأماكن التي سيتوفر فيها هاتف Mate Series في السلطنة بعد التدشين قال البلوشي: سيتوفر في جميع المراكز التجارية تقريبا مثل: كارفور، ولولو هيبرماركت، وأيماكس، وإكسترا، وشرف دي جي، وعمان فون.

وأضاف البلوشي قائلا: إن فئة الميت تمتاز دائما بأحدث التقنيات، فمثلا الميت 9 يمتاز بحجم الشاشة 5.9 من نوع LCD وكاميرتين من شركة "لايكا" الألمانية بتقنيات تصوير عالية الجودة واحدة 12MP والأخرى 20MP من الجيل الثاني، كما يمتاز الجهاز بحجم بطارية 4000mAh تساعدك على استخدام الجهاز لمدة يومين للمستخدم العادي وأيضا توفر خاصية الشحن السريع (Super Charge) بتقنيات ذكية جدا، وهي آمنة ولا ننسى مستوى الأمان العالي في الجهاز بما يخص بينات المستخدم، إضافة إلى وجود معالج Kirin 960 القوي. وهنا يمكنك أن تتخيل ماذا ينتظر العملاء في جهازنا الجديد الذي سيدشن في 16 أكتوبر 2017.. وأردف قائلا: إن فئة "الميت" تبهر الزبائن دائما بموصفاتها والتقنيات الجديدة التي نضيفها في كل مرة نطلقها، ومن ثم فهو يأتي بتقنية جديدة نكون سباقين بها عن غيرنا.

وأشار البلوشي أيضا إلى أن واحدة من أبرز السمات التي تتميز بها هواتف هواوي هي التصوير، حيث تستعين الشركة بأحدث تقنيات التصوير، وفي إطار سعيها الحثيث لرسم مفاهيم جديدة للتصوير الاحترافي وتصوير الهواة وقعت شراكة "هواوي" اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة "لايكا" الألمانية المتخصصة بتصنيع الكاميرات الراقية على مدى أكثر من 100 عام وذلك بهدف طرح كاميرات جديدة ومحسّنة وذات عدسات مزدوجة من المتوقع أن ترسي معايير جديدة في مجال التصوير باستخدام الهواتف الذكية. ومن خلال الاستعانة بخبرات شركة لايكا منقطعة النظير في مجال التصوير، سيتاح لمستخدمي هواتف هواوي الذكية التقاط صور عالية الدقة وذات ألوان زاهية وأكثر إشراقا، ناهيك عن تعزيز التأثير المتبادل بين الضوء والظل، بما يضمن الحصول على صور نابضة بالحيوية تماما كما في الواقع، وقد نجحت ’هواوي‘ عبر هذه الشراكة في الارتقاء بتكنولوجيا الكاميرات مزدوجة العدسة نحو مستويات جديدة كليا.

وأشار أسعد البلوشي إلى أن التكنولوجيا قطعت أشواطاً كبيرة خلال العقد الفائت، ولعل أحد أبرز ابتكاراتها يتمثل في مفهوم الذكاء الاصطناعي– الذي يشير إلى قدرة أنظمة الحواسيب والآلات المختلفة على أداء المهام التي يتطلب إنجازها عادة تدخل الذكاء البشري. كما أتاح لنا الذكاء الاصطناعي القدرة على تعزيز إمكاناتنا وتحقيق المزيد من الإنجازات.
وأضاف قائلا: لا يُعتبر الذكاء الاصطناعي مفهوما جديدا بحد ذاته، إذ قامت شركات التكنولوجيا خلال الأعوام الفائتة بتقديم ابتكارتها المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي. وتنتشر مؤخرا أنباء عن انضمام "هواوي" إلى قائمة الشركات التي توفر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاصة بها. ومن المتوقع أن يكشف الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين "ريتشارد يو" عن خاصية المساعد الصوتي من "هواوي" والمستندة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي خلال كلمة سيلقيها على هامش فعاليات معرض "إيفا" المنعقد في العاصمة الألمانية برلين.

وأكد البلوشي على أن شركة هواوي تعد إحدى الشركات الأكثر إنفاقاً في مجالات البحث والتطوير، حيث تقوم بتوظيف قسم كبير من عائدات مبيعاتها السنوية في هذا المجال، كما أنشأت الشركة 16 مركزاً للبحوث في مختلف أنحاء العالم. وواصلت ’هواوي‘ الاستثمار في التكنولوجيا المستقبلية خلال عام 2016، حيث وصل الانفاق السنوي للشركة على مجالات البحث والتطوير إلى 76,4 مليار يوان صيني (11 مليار دولار أمريكي). وباختصار قد نرى الجهاز القادم ودمج خاصية المساعد الصوتي المستندة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.