تكريم الخريجين العمانيين بولاية كوينزلاند الأسترالية

بلادنا الخميس ٣١/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
تكريم الخريجين العمانيين بولاية كوينزلاند الأسترالية

مسقط -
برعاية سعادة القنصل العام للسلطنة بأستراليا د.حمد بن علي العلوي، نظمت الجمعية العمانية بولاية كوينزلاند الأسترالية مؤخرًا حفلها السنوي لتكريم الطلبة الخريجين من جامعة جريفيث للعام 2017، والذين بلغ عددهم 27 طالبًا وطالبة من مختلف المراحل الدراسية: البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. وحضر الحفل عدد من ممثلي الجامعات وأعضاء الجمعية من مختلف مدن الولاية.

بدأ الحفل بكلمة سعادة القنصل العام د.حمد العلوي والتي هنأ فيها الطلبة المكرمين على ما حققوه من نجاح وتميز في دراستهم، وحث بقية الطلبة على الجد والاجتهاد في تحصيلهم الأكاديمي، ليكونوا قادرين على اللحاق بزملائهم الخريجين، وتمثيل الوطن بصورة مشرفة. بعدها ألقى رئيس الجمعية العمانية بولاية كوينزلاند إسماعيل بن علي الحبسي كلمة الجمعية، شكر من خلالها الطلبة المساهمين في تنظيم الحفل، وهنأ الخريجين لإكمالهم مشوارهم الدراسي بنجاح وتميز، إضافة لتقديمه نبذة عن الجمعية ودورها في خدمة الطلبة الدارسين بالولاية. ثم كان للخريجين كلمتهم التي قام بتقديمها نيابة عنهم كل من الخريج علي بن حمد العبادي والخريجة زهراء بنت مصطفى اللواتية.
تضمن الحفل فقرات ترفيهية وثقافية متنوعة منها عرض مرئي استعرض أبرز نشاطات الجمعية خلال الفترة الأولى من العام 2017، وأيضًا فيلم قصير حول قضية (رفاق السوء في حياة المبتعث) من إخراج الطالب مازن الجديدي. كما كان للجمهور مسابقة تفاعلية حملت مسمى (kahoot) عن طريق استخدام هواتفهم المحمولة، وذلك من خلال الإجابة على أسئلة عامة عن أستراليا وعن مدينة برزبن بشكل خاص. وقد صاحب الحفل إقامة معرض لمواهب الطلبة العمانيين الدارسين بولاية كوينزلاند في مجال التصوير الضوئي.
عن الحفل يقول نائب رئيس الجمعية العمانية في مدينة كوينزلاند أحمد بن عادل اللواتي: «أسعدنا هذا التفاعل من الجمهور، والحمد لله نالت فقرات الحفل التي جمعت بين الترفيه والمعلومة المفيدة إعجـــاب وإشــادة كبيرة من الحضور. نتقدم بجزيل الشكـــر للقنصلية العامة للسلطنة في أستراليا على دعمها المستمر، والشكر كذلك للمنظمين على جهودهم في التنظيم لإسعاد زملائهم ومشاركتهم فرحة التخرج».