الاثنين، ٢٢ يناير، ٢٠١٨

فخر عُمان

سفينة شباب عمان الثانية تفوز بجائزة فرنسية

السبت، ٢ سبتمبر، ٢٠١٧

مدينة لوهافر (فرنسا) - ش

في إطار رحلتها الدولية الثالثة (شراع الصداقة والسلام) تواصل سفينة البحرية السلطانية العمانية شباب عمان الثانية مشاركتها في مهرجان مدينة لوهافر الفرنسية البحري والذي يقام بذكرى مرور 500 عام على إنشاء المدينة ومينائها، وتعد السفينة شباب عمان الثانية سفير السلطنة المتنقل للصداقة والسلام بين دول العالم حيث لها حضور بارز في كافة المهرجانات والموانئ الدولية التي تزورها بما تقدمه من مفردات عمانية لها طابع شرقي ساحر.

حفل استقبال على متن السفينة

وبمناسبة عيد الأضحى المبارك أقامت السفينة حفل استقبال للوفود المشاركة حضره سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية الفرنسية سعادة السفير الشيخ د. غازي بن سعيد بن عبدالله الرواس، والعميد الركن بحري سالم بن ناصر بن سالم القاسمي الملحق العسكري بسفارة السلطنة وعدد من المسؤوليين الفرنسيين وقادة السفن المشاركة في المهرجان، اطلع الزوار خلاله على السفينة ومعروضاتها، وتم تقديم عرض للفنون التقليدية العمانية.

وشارك طاقم السفينة في مسير أطقم السفن المشاركة في المهرجان في أحياء وشوارع مدينة لوهافر حيث قدم الطاقم لوحات من الفنون العمانية التقليدية تفاعل على وقعها الجمهور الفرنسي ونالت على إعجابهم حيث استقبلوا طاقم السفينة بالترحيب الحار والتصفيق.

وفي الحفل الذي أقيم في ختام مسير الأطقم تم تتويج السفينة شباب عمان الثانية بجائزة أجمل السفن المشاركة في المهرجان وهي جائزة تمنح للسفن التي تتميز بجمال التصميم وتنظيم المظهر الخارجي، وهي إضافة متميزة للجوائز التي حصلت عليها السفينة خلال رحلتها الدولية الثالثة (شراع الصداقة والسلام).

فتح مجال الزيارة للجمهور ومعارض متنوعة

وفتحت السفينة أبوابها لزيارة الجمهور حيث اطلعوا على ما تحتويه من معارض تمثل التاريخ العماني وتراث السلطنة ومعالمها السياحية والثقافية ومدى التطور الذي وصلت إليه في شتى المجالات، شاركت في المعرض وزارة السياحة التي قدمت منشورات وصور وخرائط للسلطنة بهدف جذب السياح...
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور