المسالخ استقبلت 1492 ذبيحة.. جهود متواصلة لبلديات الظاهرة خلال إجازة العيد

بلادنا الثلاثاء ٠٥/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
المسالخ استقبلت 1492 ذبيحة.. 
جهود متواصلة لبلديات الظاهرة خلال إجازة العيد

عبري - ش
كثَّفت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة ممثلة ببلديات المحافظة الثلاث: عبري وينقل وضنك جهودها المستمرة من أجل المحافظة على النظافة العامة في مختلف قرى ومناطق المحافظة خلال إجازة عيد الأضحى، فقد جرى تشكيل فريق عمل للمناوبة خلال إجازة العيد السعيد في جميع البلديات يقوم بمتابعة الأمور كافة المتعلقة بالعمل البلدي والمائي، وقد بدأ عمال النظافة في مختلف ولايات المحافظة عملهم في التخلص من المخلفات وتنظيف مواقع صلاة العيد بما يضمن الحفاظ على الصحة العامة للجميع ويجنب المجتمع الآثار السلبية والسلوكيات الخاطئة التي قد تنتج عن رمي المخلفات في الأماكن غير المخصصة لها.
بالإضافة للجهود التوعوية التي تقوم بها البلديات متمثلة في توزيع النشرات والملصقات واللوائح الإرشادية على الطرقات وفي أرجاء المحافظة والتي تحث المواطنين على ضرورة التعاون والالتزام بوضع جميع مخلفات الذبح في المواقع المخصصة لها.
وشهدت مسالخ بلديات المحافظة نشاطًا متواصلًا طوال أيام عيد الأضحى، فقد قامت بلديات المحافظة بتهيئة هذه المسالخ بصورة مناسبة لاستقبال الذبائح، وجرت متابعة سير عملها بشكل يومي ومتواصل من قبل المشرفين لضمان تقديم خدمة مميزة للجمهور، وقد بلغ إجمالي الذبائح التي ذُبحت بجميع مسالخ بلديات المحافظة 1492 ذبيحة، واستقبل مسلخ بلدية عبري 953 ذبيحة، بينما استقبلت نقطة ذبح ينقل 317 ذبيحة، وبلغ عدد الذبائح التي استقبلها مسلخ بلدية ضنك 222 ذبيحة.
كما أولت بلديات المحافظة اهتمامًا خاصًا بمجال الرقابة الصحية خلال فترة العيد، ونفذت بلديات المحافظة العديد من الزيارات التفتيشية للمحلات التجارية.
وفي مجال مراقبة الحيازات غير القانونية والمراقبة الفنية لمواقع البناء جرى تشكيل فريق في جميع بلديات المحافظة لمتابعة ومراقبة الأراضي البيضاء وعدم استغلالها، بالإضافة إلى متابعة أعمال التشجير ومواقع البناء وإصلاح أعمدة الإنارة، وزارت البلديات العديد من الموقع في مختلف ولايات المحافظة.
وفي الجانب التوعوي والترفيهي نظَّمت بلديات المحافظة برامج ترفيهية للأطفال، فقد نفذت بلدية عبري برامج ترفيهية ومسابقات للأطفال في مركز رامز التجاري، كما نفذت بلدية ضنك عددًا من الفعاليات الترفيهية شاركت الأطفال فرحتهم بالعيد بحديقة ضنك العامة.