السيارات الكلاسيكية تـخطـف الأضـواء فـي الـسـويـق

مزاج الثلاثاء ٠٥/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٤٥ ص
السيارات الكلاسيكية

تـخطـف الأضـواء فـي الـسـويـق

السويق - سعيد الهنداسي

ضمن الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك شهدت ولاية السويق في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك إقامة معرض للسيارات الكلاسيكية برعاية السيد ذو الكفل بن فاتك آل سعيد وبمشاركة الشيخ المحدث سالم النعماني وبحضور عدد كبير من الشخصيات ومحبي هذه الرياضة. تضمن الحفل عددا من البرامج كالمسابقات وكلمة الشيخ سالم النعماني للشباب، وفي الختام حفل تكريم المشاركين والمؤسسات والشركات الراعية.

وشهد الحفل مشاركة أكثر من 350 سيارة كلاسيكية متفاوتة الأعمار وسنوات الإنتاج من 1904 إلى 1989 للميلاد ومتعددة بلدان الصنع كالسيارات اليابانية التي حازت على العدد الأكبر من التجمع.

وحضر ما يقارب 2000 متفرج من شتى محافظات و ولايات السلطنة وكذلك من دول الخليج العربي لمشاهدة هذا النوع من السيارات.
من جهة أخرى صرح السيد ذو الكفل بن فاتك آل سعيد راعي المناسبة بأنه يولي اهتماما كبيرا بالسيارات، وكذلك أوضح أنه يهتم بمثل هكذا تجمعات للشباب العماني في الأمور التي تحميهم من الأضرار مثل (التخميس) الذي لا نجني منه سوى الوفيات والإصابات.
كما تحدث الشيخ سالم النعماني عن الزمن الجميل وعن أثر السيارات الكلاسيكية في قلبه، وكذلك أوضح أن للسيارة حقًا في المحافظة عليها وتطرق إلى قصص نجاح بدأت من سيارات أجرة وشاحنات وكذلك نبذ الذين يهدرون أموالهم في السيارات التي تسبب الأذى للآخرين.
كما قال نائب رئيس فريق السيارات الكلاسيكية إسماعيل الدوحاني إنه يولي اهتماما كبيرا بالسيارات الكلاسيكية، وبسببها سعى لإنشاء فريق للسيارات الكلاسيكية، وأوضح الدوحاني أنه يطمح أن يكون الفريق مأوى للشباب العماني وحماية لهم من بعض السلوكيات الخاطئة.