حذَّرت من السلوكيات الخاطئة.. «الدفاع المدني»: نتمنى للجميع الأمن والسلامة أثناء الاحتفال بالعيد

بلادنا الخميس ٣١/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
حذَّرت من السلوكيات الخاطئة..

«الدفاع المدني»: نتمنى للجميع الأمن والسلامة أثناء الاحتفال بالعيد

مسقط
قالت الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف إن الاحتفال بالعيد تصاحبه العديد من العادات والتقاليد ومن ضمنها استخدام التنور في عمليات الشواء، لذا نأمل إبعاد الأطفال عنه وعدم استخدام كميات كبيرة من الخشب والوقود تجنبًا لتطاير الشرر أو التعرض للإصابة بالحروق، وأن تكون تلك الحفرة بعيدة عن المنازل والأشجار والأسلاك الكهربائية قدر الإمكان. كما يعدُّ استخدام المفرقعات احتفالًا بقدوم العيد من أخطر الممارسات خصوصًا على الأطفال الذين لا يدركون ضررها البالغ على سلامتهم وسلامة المجتمع، فكم من طفل فقد بصره وكم من طفل تعرض لحروق شديدة في أجزاء من جسمه بسببها، لذا يجب الحرص على عدم وصول المفرقعات إلى أيديهم والإبلاغ عن مصادر بيعها وترويجها.

ويستغل العديد من الناس إجازة العيد للرحلات والتخييم والتي يقطعون فيها مسافات طويلة بالمركبة مما يسبب زيادة في عدد حوادث حرائق المركبات بشكل ملفت، ويمكن تجنب ذلك من خلال الاهتمام بصيانة المركبة بشكل دوري والتأكد من التوصيلات الكهربائية بها ومن صلاحية الإطارات.

كما تؤكد الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف على أولياء الأمور أثناء الخروج إلى الرحلات البحرية أو إلى الأودية والمسطحات المائية .