جوجل تطلق ARCore الخاصة بتقنيات الواقع المعزز

مزاج الأربعاء ٠٦/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٢٦ ص
جوجل تطلق ARCore الخاصة بتقنيات الواقع المعزز

مسقط - وكالات

كشفت شركة جوجل عن منصة خاصة بتقنيات الواقع المعزز وأطلقت عليها ARCore، وستتيح المنصة للمطورين تطوير ألعاب وتطبيقات تدعم الواقع المعزز. وتأتي هذه الخطوة بعد قيام شركة آبل بالإعلان عن منصة ARKit قبل أشهر.

وتعتبر جوجل من بين الشركات التي تهتم منذ سنوات بالواقع المعزز، إذ كشفت منذ فترة عن مشروع لتطوير هواتف ذكية تحتوي على أجهزة استشعار خاصة، وتسمح بعرض محتوى الواقع المعزز.

ويقدم الواقع المعزز طريقة جديدة تمامًا للنظر إلى العالم، ولذلك تسعى جوجل إلى تصميم الأدوات لتفسير ما يمكنك أن تراه في هذا الواقع.
وأشارت جوجل إلى أن منصة التطوير الجديدة تعمل على توفير تطبيقات الواقع المعزز لهواتف الأندرويد، بغض النظر عن أجهزة الاستشعار والمواصفات الخاصة بها.

كما يمكن استخدام تطبيقات الواقع المعزز في مجموعة من الأمور، كاستعمال كاميرا الهاتف لتتبع الحركة أو الكشف عن مكان وقوف المستخدم ضمن مساحة الغرفة، بالإضافة إلى الكشف عن الأسطح الأفقية وغيرها من التطبيقات المندرجة في مجال التعليم والتعلم.

ومن المرتقب أن تتوافق التطبيقات مع الهواتف التي تعمل بالنسخة السابعة من نظام الأندرويد مثل هاتف جالاكسي إس 8 وجوجل بكسل.