أحدث 7 وصفات طبيعية لحمية صحية وآمنة

7 أيام الأربعاء ٠٦/سبتمبر/٢٠١٧ ١٨:٥٥ م
أحدث 7 وصفات طبيعية لحمية صحية وآمنة

القاهرة- وكالات
تتعدد أنواع الحمية الغذائية ولكن تظل حمية الأعشاب والخضار والفاكهة هي الأفضل، فهي من الطرق الصحية المضمونة للمساعدة في عملية خسارة الوزن والحصول على جسم رشيق وقوام صحي، مع عدم وجود أي آثار جانبية أو الخوف من خطورة لها. لذلك نجد العديد من المشروبات الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد، وهنا نستعرض لكم أبرزها.

مشروب التوت البري وجذور الهندباء: يجب خلط ملعقة عصير التوت البري مع شاي جذور الهندباء مع ملعقة صغيرة سكر وملعقتين كبيرتين عصير ليمون طازج في كوب ماء مقطر، ويشرب هذا العصير مرة في اليوم.

عصير الكيوي والأناناس: ينصح بشرب كوب كبير من عصير الكيوي والأناناس الطازج -لكن من دون أي إضافات- مرة في اليوم ولمدة أسبوعين.

عصير خضار الكرافس والطماطم والملفوف والريحان والثوم: لتحضير هذا العصير يجب مزج عود كرافس مع حبة طماطم مع 3 ملاعق ملفوف مقطع مع ملعقة ريحان مع فص ثوم، وتخلط هذه المكونات في الخلاط الكهربائي وتضاف إليها كمية مناسبة من الماء. ينصح بشرب كوب من هذا المشروب مرة في اليوم.

الماء المثلج: ينصح بشرب الكثير من الماء المثلج في اليوم أي حوالي 10 أكواب، فهذه العملية تساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في الجسم.

شاي الزنجبيل والقرفة: لتحضير هذا الشاي يجب خلط ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور مع ربع ملعقة صغيرة من بودرة القرفة مع عصير الليمون وملعقة بودرة الكمون. تضاف جميع المكونات إلى كوب ماء مغلي وتترك لمدة 10 دقائق. ينصح بشرب هذا الشاي يوميًا قبل تناول الوجبات الرئيسية بنصف ساعة.

شاي الزنجبيل والكمون والنعناع والشاي الأخضر: يجب خلط ملعقة صغيرة من بودرة النعناع والكمون والشاي الأخضر والزنجبيل في كوب من الماء البارد، ثم يوضع الخليط على النار حتى يغلي ويترك لمدة عشر دقائق ليتخمر. ينصح بتناول هذا الشاي 3 مرات يوميًا.

الشاي الأخضر: لتحضير الشاي الأخضر يجب غلي الماء ثم يصب على الشاي الأخضر ويترك في الماء لمدة 5 دقائق. يشرب الشاي الأخضر يوميًا بعد وجبة الغداء.