عملية حقن الدهون.. لإصلاح الندبات وتعرجات الجلد

7 أيام الأربعاء ٠٦/سبتمبر/٢٠١٧ ١٩:٠٥ م
عملية حقن الدهون.. لإصلاح الندبات وتعرجات الجلد

مسقط- 7
يرشح الأطباء والمتخصصون عملية حقن الدهون للأشخاص الذين يرغبون في إصلاح الندبات وتعرجات الجلد أو تعبئة الأماكن التي فقدوا منها الدهون، كذلك يمكن استخدامها للأشخاص الذين يرغبون في تجميل الشفاه وإعطائها صورة ممتلئة.

أخصائي جراحة التجميل في عيادة لكلينيك بمحافظة مسقط د.سومر عطاف يتحدّث بدوره عن عمليات حقن الدهون فيقول: تتم عملية حقن الدهون من خلال أخذ كمية من الدهون من جسم المريض -سواء من منطقة البطن أو الأرداف- ثم يتم تحضيرها وحقنها في المنطقة المرغوبة كمنطقة الخدود، والخطوط حول محيط الفم أو الشفاه.

وحول نوع التخدير الذي يستخدم في هذه العملية قال: إن هذه العملية سهلة جدًا وتتم تحت تخدير موضعي وتستغرق عادة من ساعة إلى ساعة ونصف الساعة. وعند إجابته على سؤال: متى يمكن العودة إلى الحياة الطبيعية؟ قال: إن الوذمة عادة تختفي تدريجيًا من أسبوع إلى عشرة أيام وبذلك يمكن معاودة العمل بعد الأسبوع الأول من العملية.

وعن مضاعفات هذه العملية قال د.عطاف: في الواقع ليست هناك خطورة تذكر باستثناء احتمال احمرار وتورمات تختفي مع مرور الوقت تدريجيًا.. وللإجابة عن سؤال حتى متى تدوم نتيجة هذه العملية؟ قال: مع التقنية الحديثة فإن عملية حقن الدهون تبقى لسنوات طويلة، ولكن مع مرور الزمن يمكن أن تمتص هذه الدهون الموجودة. وأضاف: في بعض الحالات تختلف النتيجة بحسب امتصاص الجسم للدهون، وتوجد احتمالية أن يحتاج الجسم إلى جلسات أخرى في المستقبل.