8 بدائل طبيعية لإزالة مستحضرات التجميل

7 أيام الأربعاء ٠٦/سبتمبر/٢٠١٧ ١٩:١٥ م
8 بدائل طبيعية لإزالة مستحضرات التجميل

بومباي - وكالات
من الضروري إزالة بقايا المكياج ومستحضرات التجميل التي تجمع الأوساخ والجراثيم طوال اليوم، وفي حال لم يتم استخدام مواد مناسبة لإزالتها يؤدي ذلك إلى مشاكل غير مرغوبة في الجلد والبشرة. تتوفر العديد من المحاليل والمواد المستخدمة لإزالة مستحضرات التجميل في الأسواق، لكن خبراء التجميل ينصحون باستخدام مواد طبيعية لهذا الغرض. وفيما يلي مجموعة منها بحسب صحيفة «تايمز أوف إنديا»:

1- المزيلات الزيتية
استخدمي بعض أنواع الزيوت المطهرة مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون، فهذه الزيوت لا تزيل مساحيق التجميل فقط، بل تساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا على البشرة دون أن تتسبب بجفافها.

2- الحليب
يساعدكِ الحليب على التخلص -بلطف- من الأوساخ، ويعدّ أفضل مزيل لمستحضرات التجميل عن البشرة الحسّاسة، وهو من أرخص البدائل الطبيعية لإزالة الأوساخ عن الجلد مع الحفاظ على حيوية ونعومة البشرة.

3- الخيار
يعدّ الخيار من أكثر المواد الطبيعية شعبية للعناية بالبشرة، ويحتوي على عناصر مهدئة للبشرة، كما أنه غني بالماء، ويمكن أن يستخدم لإزالة مستحضرات التجميل والأوساخ عن البشرة.

4- اللبن الزبادي
لا يساعد اللبن الزبادي على تخفيف آثار حروق الشمس فقط بل يلعب دورًا كبيرًا في تطهير البشرة، فيكفي نقع قطنة صغيرة في اللبن واستخدامها لإزالة بقايا مستحضرات التجميل.

5- العسل وصودا الخبيز
يعرف العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات. ضعي بعض العسل على قماشة نظيفة ورشي القليل من صودا الخبيز، ومن ثم استخدميها لإزالة مساحيق التجميل عن بشرتك.

6- ماء الزهر
بللي قطنة صغيرة بماء الزهر، واستخدميها لتنظيف بشرة الوجه والعنق، وستحصلين على رائحة زكية قبل التوجه إلى النوم، بالإضافة إلى أن ماء الزهر يملك خصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا.

7- الموز
إذا كانت لديكِ بعض قطع الموز الناضجة بشكل زائد عن الحد فلا ترميها، وبدلًا من ذلك اصنعي منها عجينة ضعيها على وجهكِ، واتركيها لمدة 5 دقائق قبل شطف وجهكِ بالماء، فهذا يساعد على التخلص من المكياج، ويحافظ على بشرتكِ ناعمة ورطبة.

8- الأفوكادو
يمكن العثور على زيت الأفوكادو في العديد من مساحيق إزالة المكياج، كما أن الفلنديين يستخدمون ثمرة الأفوكادو لإزالة مساحيق التجميل الثقيلة.