بنك صحار يحصد جائزة «التميز في القيادة المؤسسية»

مؤشر الخميس ٠٧/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
بنك صحار يحصد جائزة «التميز في القيادة المؤسسية»

مسقط-
حصل بنك صحار مؤخراًعلى جائزة «التميز في القيادة المؤسسية» في حفل جوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال (AIWA) لأفضل الشركات أداءً في السلطنة. وقد تمّ منح البنك هذه الجائزة تقديراً لتميزه القيادي في القطاع المصرفي الذي يشمل جوانب عدّة كالأعمال التجارية، والوجود الرقمي، وإستراتيجيات الموارد البشرية والتعمين، وكذلك لدوره الناشط في مجال برامج المسؤولية الاجتماعية.

وقد عقد حفل توزيع الجوائز في 28 أغسطس في فندق الشيراتون- مسقط برعاية معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني، وبحضور ضيف الشرف سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب، وكيل وزارة التجارة والصناعة. كما مثّل بنك صحار في الحفل المديرة العامة للموارد البشرية والإسناد منيرة بنت عبد النبي مكي، ومساعد مدير عام أول- ورئيس دائرة التسويق وتجربة الزبائن مازن بن محمود الرئيسي، حيث تسلمت منيرة بنت عبد النبي مكي جائزة «التميز في القيادة المؤسسية» بالنيابة عن البنك. وقد حضر حفل توزيع الجوائز عدد من كبار رجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين وكبار المسؤولين الحكوميين من قطاعات مختلفة من الوزارات والهيئات الحكومية.

وتعليقاً على حصد البنك للجائزة، قال الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك صحار ساسي كومار: «منذ انطلاقته، وبنك صحار يسعى إلى تحقيق التميز المصرفي من خلال تقديم الابتكار، ومواكبة التقنيات الحديثة والمتطورة بهدف تلبية متطلبات الزبائن وتجاوز توقعاتهم عبر جميع المراحل. وقد حققنا على مدى السنوات العشر الفائتة تميزا ملحوظا في مجال الخدمات المصرفية والقيادة والأداء، الأمر الذي عزز من مكانتنا في القطاع المصرفي العماني. وتعد هذه الجائزة دليلاً على رحلتنا المستمرة للتميز في جميع جوانب القطاع المصرفي، كما أنها تترجم أداء البنك القوي والساعي إلى التقدم والابتكار على الرغم من الصعوبات التي تواجه القطاع المصرفي. ومن هنا أود أن أتوجه بالشكر إلى منظمي الحفل، وإلى مجلس إدارة بنك صحار، والمساهمين، وموظفينا وزبائننا الكرام».

وتسلط هذه الجائزة الضوء على المعالم البارزة للبنك التي تشمل كل جانب من جوانب الخدمات المصرفية، والموارد البشرية، وبرنامج المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة، كما أيضاً تسلط الضوء على الحلول المالية المبتكرة التي يقدمها البنك، وعلى تنوع المنتجات، وقنوات التواصل المتعددة، والخدمات الرقمية، والخدمات الرائدة التي تعد من ركائز قسم التجزئة في البنك. بالإضافة إلى ذلك، منحت هذه الجائزة أيضاً للبنك تقديراً لاستراتيجياته الراسخة والمتميزة في مجال الموارد البشرية التي تركز على تحسين وتطوير المواهب العمانية في هذا القطاع، خاصة أنّ نسبة التعمين في البنك وصلت إلى 92 %. كما أظهر بنك صحار التزاماً قوياً بتوفير فرص العمل والتدريب للشباب العماني، والاستمرار بفتح مجال التوظيف لخريجين العمانيين، فضلاً عن دعم الموظفين العمانيين الحاليين في البنك وتهيئتهم لتولي مناصب عليا داخل المؤسسة.
وتعد هذه الجائزة أيضاً كدليل على دور البنك المتميز في مجال برنامج المسؤولية الاجتماعية والتي تندرج ضمن إطار حملة «صحار العطاء» وتشمل تقديم الدعم والتبرعات للمؤسسات الأهلية والاجتماعية، بالإضافة إلى تقدير جهودها المتضافرة في مجال السلامة المرورية على الطرق من خلال حملة «ركز وسوق». ويتميز بنك صحار كأحد أبرز المؤسسات في القطاع المصرفي في السلطنة من ناحية تبنيه لهذه القضية كما أنه نظم العديد من الحملات التوعوية في المدارس والمؤسسات التعليمية.