تجاوب المواطنين مع الحملة بالعامرات

بلادنا الأحد ١٠/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
تجاوب المواطنين مع الحملة بالعامرات

العامرات - عبدالله بن خلفان الرحبي

نفَّذت وزارة الصحة أمس الأول ممثلة بالمراكز الصحية بولاية العامرات وبدعم من الفرق التطوعية واللجنة الشبابية بالولاية حملة تطعيم ضد مرض الحصبة بعد صلاة الجمعة بالمجالس الملحقة بجوامع المجيب في المحج، وجامع الإحسان، وجامع الوارث بن كعب، وجامع الكوثر، وجامع الحاجر. استهدفت المصلين من الفئة العمرية من (20 إلى 35) في إطار الخطة الوطنية للتحصين ضد الحصبة، والتي ستبدأ رسميًا اليوم الأحد وتستمر حتى السادس عشر من الشهر الجاري.

وأشادت رئيسة مركز النهضة الصحي والطبيبة المختصة -أولى لطب الأسرة والمجتمع د.هادية بنت جعفر بن عبدالله اللواتية بالمواطنين والمقيمين المستهدفين في هذه الحملة الذين تجاوبوا مع الفرق المختصة التي كانت موجودة بهذه الجوامع، وقالت: «إن الحملة بولاية العامرات ستنفذ من خلال المراكز الصحية كافة في الولاية، وستستقبل العمانيين وغير العمانيين من الفئة العمرية من 20 إلى 35 للتطعيم، وستكون هناك فرق متنقلة أيضًا في الأسواق والمراكز التجارية بالولاية حتى موعد اختتام الحملة المقرر يوم السبت 16 /9 /2017».
وأشادت د.هادية بكافة العاملين بالمراكز الصحية بالولاية، وهي: مركز النهضة الصحي ومركز صحي الحاجر ومركز صحي العامرات، وبكافة الفرق التطوعية وأعضاء اللجنة الشبابية بالولاية، وبالدور الإيجابي الذي قام به الجميع والذي كان له الأثر الإيجابي في نجاح تجربة تنفيذ هذه الحملة يوم الجمعة.