د.أدهم بن تركي آل سعيد رئيسًا لمجلس أمناء كلية مسقط

بلادنا الأحد ١٠/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٠ ص
د.أدهم بن تركي آل سعيد رئيسًا لمجلس أمناء كلية مسقط

مسقط -

عقد مجلس أمناء كلية مسقط اجتماعه الأول في رحاب الكلية يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس الفائت. وقد استقبل رئيس كلية مسقط الشيخ د.أحمد بن عبدالله الغزالي أعضاء المجلس، وشكرهم على قبولهم عضوية المجلس، متمنيًا لهم التوفيق في مسعاهم، آملًا أن يكون المجلس إضافة نوعية لمسيرة الكلية.

بعد ذلك استأنف المجلس اجتماعه الأول لمناقشة أهدافه ومهامه في ضوء إستراتيجية وسياسات الكلية والأنظمة المرعية، وقدمت عميدة الكلية د.ياسمين البلوشية شرحًا وافيًا لمسيرة الكلية منذ إنشائها في العام 1996، والمراحل المختلفة للمسيرة والإنجازات التي حققتها والصعوبات التي اعترضتها.

وبدأ المجلس جدول أعماله بانتخاب صاحب السمو السيد د.أدهم بن تركي آل سعيد رئيسًا للمجلس، ود.غالب بن سيف الحوسني نائبًا للرئيس، وضم المجلس في عضويته كلًا من: البروفيسور عبدلله بن حمد البادي، ود.شارون بولتون (من جامعة أسترلينج)، وطارق بن هلال البرواني، ود.زايد بن أحمد زعبنوت (ممثلًا لوزارة التعليم العالي)، وعبدالله بن أحمد الغزالي، وطارق بن أحمد الغزالي، ود.ياسمين بنت شنان البلوشية. ويتولى مجلس الأمناء رسم السياسة العامة للكلية وإقرار الخطط السنوية والإستراتيجية، ومتابعة تنفيذها، وتقييمها ومراقبتها وضمان الجودة ووضع مؤشرات أداء تتناسب مع معايير الجــــــودة في وزارة التعليم العالي. بالإضــــــافة إلى تـــــعزيز وربط مخرجات كليـــــة مسقط بسوق العمل المحلي والإقليمي في القطاعين الحكومي والخاص.

ومن الجدير ذكره أن كلية مسقط قد أكملت عامها العشرين وهي تحتضن العديد من الطلبة العمانيين ومن جنسيات متعددة. ولديها عدد من التخصصات والبرامج الأكاديمية في إدارة الأعمال، وتقنية المعلومات وإدارة المشاريع والتسويق وإدارة الموارد البشرية. علمًا أن برامج الكلية لها ارتباط أكاديمي مع إحدى الجامعات المتعاقدة معها وهي جامعة أستيرلنج في المملكة المتحدة، وجامعة ماليزا بهانج. كما أن كلية مسقط مركز معتمد من سُلطة المؤهلات الأسكتلندية بالمملكة المتحدة، لتقديم الشهادات المهنية في عدد من التخصصات. والكلية بصدد تدشين برنامج الماجـــــستير في علوم الإدارة بالارتبـــــاط الأكاديمي مع جامعة أستيرلنج.