اتحاد الكرة يتابع الموقف الخليجي من كأس الخليج

الجماهير الثلاثاء ١٢/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٥٥ ص
اتحاد الكرة يتابع الموقف الخليجي من كأس الخليج

خاص -
طالب الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم الإسراع في تنفيذ البرامج والخطط المتعلقة بتطوير كرة القدم بناء على الرؤية التي طرحت في بداية المجلس الحالي، وشكر رئيس الاتحـــاد اللجان العاملة بالاتحاد التي قامت بعمل مميز في الفترة الفائتة فيما طالب اللجان العاملة الأخرى بمزيد من الجهد حتى يسير العمل حسب المخطط له.

جاء هذا خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي عقد أمس الأول والذي تميز بالصراحة المطلقة بين أعضائه وفق سياسة الشفافية التي ينتهجها الاتحاد منذ توليه إدارة الاتحاد في نهاية سبتمبر من العام المنصرم.
وأشاد المجلس بالعمل المنظم للجنة المنتخبات الوطنية في دقة تنفيذ برامج الإعداد والمعسكرات للمنتخبات الوطنية «الأول والأولمبي والشباب والناشئين»، حيث توقف المجلس أمام برنامج إعداد كل المنتخبات الوطنية التي رصدت لها موازنة مالية ثابته لتنفيذ جميع برامجها استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
وناقش المجلس التقرير المقدم عن المنتخب الوطني الأول على ضوء البرنامج الإعدادي الذي خضع له داخليًا وخارجيًا والمباريات التجريبية والرسمية سعيًا لإعداد أكبر للمنتخب في المراحل المقبلة.
واستمع المجلس حول موقف الاتحاد من كأس الخليج 23 المحدد أقامتها بالدوحة في ديسمبر المقبل وإقرار المشاركة في مراسم قرعة البطولة التي ستقام بالدوحة في 25 سبتمبر المقبل والتطورات الجديدة بعد الخطاب المشترك من الاتحادات الخليجية «الإمارات والسعودية والبحرين» المطالبة بتأجيل الدورة حتى رفع الإيقاف عن المنتخب الكويتي من الفيفا، وقرر الاتحاد مزيدًا من التنسيق مع الاتحاد الخليجي لكرة القدم حول مصير البطولة في الأيام المقبلة.
وأعاد الاتحاد تشكيل ثلاث من لجانه الفرعية هي «المسابقات والتطوير الفني والتسويق» حيث تم اختيار حميد الجابري رئيسًا للجنة بدلًا من محسن المسروري النائب الأول لرئيس الاتحاد، واختيار إبراهيم العلوي رئيسًا للجنة التطوير الفني بدلًا من د.احمد الفارسي واختيار حمد بن حمدان المعمري رئيسًا للجنة التسويق بدلًا من الشيخ سالم الوهيبي رئيس الاتحاد..وطالب المجلس هذه اللجان سرعة تقديم برامجها وخططها في الوقت المقبل.
واطلع المجلس على المقترح الجديد حول الهيكل التنظيمي للاتحاد الذي يعيد تنظيم هيكلة دوائر وأقسام الاتحاد تمهيدًا لاعتماده بعد أسبوع ورفعه لوزارة الشؤون الرياضية لاعتماده رسميًا.
وناقش الاتحاد التغييرات القادمة للعمل الإعلامي للاتحاد خلال الفترة المقبلة تمهيدًا للإعلان عن الخطة الإعلامية الأشمل لتفعيل دور الإعلام الداخلي والمحلي والخارجي لمزيد من التفاعل على ضوء التغييرات والتعيينات التي ستتم في سلك الإعلام بالاتحاد.