السبت، ٢٣ سبتمبر، ٢٠١٧

كارتوك

الكارافانات .. تتحول إلى سيارات كهربائية

الثلاثاء، ١٢ سبتمبر، ٢٠١٧

_118163_carag

دوسلدورف- وكالات

انتشرت في أوروبا في السنوات الأخيرة صيحة "الكارافانات" وهي تضاهي الفنادق بما تتمتع به من راحة واسترخاء لا يخلوان من المتعة لعشاق السفاري. وتتنافس شركات صناعة هذا النوع من المركبات المتنقلة على تقديم منتجات وفق مقاييس عالمية تتوافق مع طبيعة الأجواء في كل بلد ومع الرغبات التي يطالب بها عشاقها.

وشهد "معرض الكارافان" بمدينة دوسلدورف الألمانية الذي اختتمت فعالياته مؤخرا، تألق العديد من الموديلات الجديدة التي تبدو كفيلات فاخرة تسير على عجلات. ويستقطب المعرض كل سنة هواة التخييم خلال فصل الخريف. وتكاد حدود الخيال تغيب بين أروقته عند الحديث عن ثمن السيارة الواحدة التي قد تبلغ عدة ملايين من الدولارات. والكرافان يعني وحدة مصممة لسحبها بواسطة سيارة وتتكون من مقطورة قابلة للسحب بالسيارة مكونة من هيكل وتسمى “مقطورة للسفر والرحلات”.

ووفقا لموقع "العرب" اللندنية" ظهرت العديد من السمات الجديدة في عالم موديلات الكارافان، مثل البنية الخفيفة وزيادة الاعتماد على التكنولوجيا من خلال الربط مع الهواتف الذكية والكمبيوترات، لتجعل منها مركبة ذكية. كما يوفر هذا النوع من المركبات المزيد من الأمان بفضل أنظمة الوسائد الهوائية ومساعد الحفاظ على حارة السير ولمسات الفخامة، فضلا عن الاعتماد على المحركات الكهربائية.

وكشفت شركة ديتليفس الألمانية النقاب عن سيارتها الاختبارية إي.هوم التي تعتمد على محرك كهربائي بقوة 80 كيلووات أي بنحو 110 أحصنة، يدفع وزنا يبلغ 4 أطنان. وتزخر سيارة الكارافان الاختبارية بطبقة من رقاقات شمسية على الجسم الخارجي مع وظيفة تحكم رقمي بجميع الوظائف عبر أحد التطبيقات مثل الموقد والثلاجة والتدفئة وجميع التجهيزات المستهلكة للتيار الكهربائي في السيارة.

ويتوقع أن تسير خلف هذه الشركة العديد من الشركات العالمية باعتبار أن المحركات الكهربائية أصبحت تنافس المحركات المعروفة وهي محركات البنزين والديزل. ويرى خبراء هذه الصناعة أن هذه النوعية من السيارات الكهربائية بحاجة إلى بعض السنين حتى يتم الاعتماد عليها بكميات كبيرة وذلك حتى يتم توفير خيارات الشحن المناسبة في أماكن التخييم.

وللاستمتاع بأجواء تخييم منخفض التكاليف للمبتدئين تقدم شركة أدريا السلوفينية الموديل الجديد من الكارافان أدريا-أكشن، الذي يوفر أربعة أماكن للنوم ونافذة بانورامية مع الكثير من الضوء في المقصورة الداخلية وشواية خارجية على السيارة التي تزن 1.3 طن.

فيديو

معرض الصور