افتتاح جسر مشاة الطريف بصحار

بلادنا الأربعاء ١٣/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
افتتاح جسر مشاة الطريف بصحار

صحار -
ضمن خطة وزارة النقل والاتصالات في رفع مستوى السلامة المرورية لمستخدمي الطرق من قائدي مركبات ومشاة، افتتحت الوزارة جسر مشاة الطريف بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة.

ويشتمل المشروع على تنفيذ جسر مشاة بمنطقة الطريف على طريق الباطنة الحالي بطول (57.5 متر) وبعرض (2.6 متر) والذي يلبي احتياجات المواطنين والمقيمين في عملية التنقل بين جهتي الطريق بكل سهولة ويسر.
ويحتوي الجسر على غطاء كامل للممر الرئيسي مع توفير تهوية طبيعية للممر عبر الغلاف الديكوري الجانبي، كما خلا الجسر من الأدراج واكتُفي بعمل منحدرات مريحة وسلسة (نسبة الانحدار 10 %) وتم طلاؤه مع أرضية الممر الرئيسي بمادة مانعة للانزلاق من أجل تحقيق الفائدة لجميع فئات المجتمع وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما تمت إضاءة الممر الرئيسي والمنحدرات للجسر باستخدام إنارة ديكورية من النوع (LED) ورُوعي فيها البساطة والسهولة.
ويشتمل موقع الجسر على مواقف سفلية لمركبات الأجرة والحافلات على جانبي الطريق، كما تم ربط هذا الجسر بممرات المشاة المتوفرة بالقرب منه باستخدام البلاط المتشابك.
كما تعتزم الوزارة قريبًا افتتاح جسر مشاة آخر بولاية صحار يخدم منطقتي (عوتب) و(خور السيابي) عند جامعة صحار في الجهة اليمنى من طريق الباطنة الحالي وجامع (عوتب) في الجهة المقابلة مع بعض المحال التجارية أيضًا، مما يوفر ممرًا آمنًا وسهلًا للطلاب والأهالي في تلك المناطق للتنقل بين طرفي الطريق.